الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جرائم الحرب ضد أمهات أوكرانيا» عشرات المصابين بقصف مستشفى الولادة

الخميس 10/مارس/2022 - 06:28 م
هير نيوز

أدان وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، قصف مستشفى الولادة في مدينة ماريوبول الأوكرانية، ووصف القصف بأنه "جريمة حرب" مطالبا بمحاسبة الرئيس الروسي والجنرالات الروس.




وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 17 آخرين

جاءت تصريحات التنديد من قبل وزير الدفاع البريطاني، بعدما قصفت القوات الروسية، مستشفى الولادة الأوكرانية بينما كان الطابق السفلي للمبنى يشهد ولادة عدد من النساء.


وأكدت وسائل الإعلام العالمية، وفاة ثلاثة أشخاص نتيجة القصف المتكرر للمستشفى، كما أن الإصابات المباشرة للمبنى أدت إلى إصابة 17 شخصا على الأقل.


وقالت "أولها ستيفانيشيا" نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إنه لا شك في أن قصف المستشفى كان متعمدا من قبل القوات الروسية، مشيرا بأن ما يحدث الآن يرقى لجرائم الحرب ضد البشرية والأمهات الأوكرانيات.



قصف مستشفى الولادة

كانت العديد من النساء الحوامل المتواجدات في المستشفى يختبئن في القبو وقت القصف، وذلك بناء على أوامر سلطات المستشفى، بعدما تعرض المبنى للقصف القاسي.


ونشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بنفسه مقطع فيديو يظهر مباني المستشفى المتضررة بشدة، وتم تصويره داخل غرفة عنبر مدمرة ونوافذها محطمة وسقفها منهار جزئيًا.


وأدت الضربة المباشرة للقوات الروسية على مستشفى الولادة، إلى إصابة العديد من النساء والأطفال الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض.



تدمير جناح الأطفال بالكامل

قبل ساعات فقط من قصف المستشفى، حذر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، من أن 3 آلاف طفل ليس لديهم طعام أو أدوية وتوسل إلى ممر إنساني للسماح لهم بالفرار.




وطبقا لأرقام مركز الرعاية الصحية الأوكراني، وهو مركز فكري مقره في البلاد، إنه بين اندلاع القتال في 24 فبراير وأمس، وثق فريقهم 42 حالة لمهاجمة القوات الروسية إما مرافق الرعاية الصحية أو الأطباء من أجل إثارة "أزمة إنسانية".


اقرأ أيضًا..

حرب روسيا وأوكرانيا.. قصة أول حسناء تقود طيران السوفييت| فيديوجراف


ads