الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تكريم قرينة الرئيس لها.. من هي «ديانا سعد جرجس»؟

الجمعة 11/مارس/2022 - 06:32 ص
هير نيوز

كرمت السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس، عددا من النساء الناجحات والمؤثرات في المجتمع ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وكانت السيدة ديانا سعد جرجس، ضمن أبرز تلك النماذج التي تركت بصمتها في المجتمع وأثرت في المشهد الفني والثقافي في مصر.
مبادرة "شجرة التوت"
وتعتبر السيدة ديانا سعد جرجس، مؤسسة مبادرة "شجرة التوت" التي تعمل على دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المشهد الفني والثقافي في المجتمع، كما توفر بيئة آمنة لهم للتعبير من خلال التعليم الفني والثقافي وفرص المشاركة الفنية ونشر الوعي.
فكرة المبادرة
وقالت ديانا خلال مداخلة هاتفية لإحدى برامج التلفزيون بعد تكريمها، إنها كانت تشارك في العمل بالتمثيل في المسرح وبعض الأفلام القصيرة، وفي الوقت نفسه كانت تعمل بمجال التنمية وتدريب الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي إحدى الأيام وجدت أن أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة كانت تتمنى التمثيل بالمسرح ولكنها واجهت تنمر، ومن هنا جاءت لها فكرة دمج هؤلاء الأشخاص في الفرق المسرحية والفنون.

وأضافت: «تساءلت لماذا لا يتم دمجهم ومشاركتهم في التمثيل وليس المشاهدة فقط، كما أن ذلك سيؤثر على متابعي الدراما بشكل كبير، فمشاركتهم هامة بالنسبة لنا أيضاً، ومن هنا جائتني فكرة دمجهم معنا، وحاولت مساعدتهم على التدريب والمشاركة ومن أبرز البرامج "بسيطة لايف" وبالفعل تفاعلوا واندمجوا معنا، وكان ذلك هو سبب تكريمي».

اقرأ أيضا..

ads
ads