الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني الناظر يحذر من الطقس المتقلب .. ويتوقع نهاية كورونا في الصيف ..فيديو

السبت 12/مارس/2022 - 03:38 م
هير نيوز


 

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، من أن أصعب فترة تمر على مرضى الحساسية والأمراض الجلدية، هذه الفترة التي تشهد أتربة ورياح محملة بحبوب اللقاح الناتجة عن تفتح الزهور، مع اقتراب فصل الربيع.

وأضاف الناظر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "بالخط العريض" المذاع عبر قناة الحياة، مع الإعلامية إيمان أبو طالب، أن الجو المتقلب يؤثر سلبا على الجهاز المناعي للجسم، قائلا: "أهم حاجة في الطب  الوقاية خير من العلاج، وإذا كان هناك أطفال لدى الأسر بالمدارس فيجب منعهم من الذهاب في هذا الطقس، ويجب ارتداء الكمامة لأنها تحميل الجهاز التنفسي بشكل كبير".


وتابع الدكتور هاني الناظر، أن مرضى الحساسية والأمراض الجلدية، تظهر عليهم أعراض الفترة الحالية بشكل مباشر، لذا يجب عليهم ألا يخرجوا من المنزل إلا للضرورة القصوى، وإذا خرجوا عليهم ارتداء كمامات قطنية للوقاية من الأتربة والرياح المثيرة لحبوب اللقاح.

وحث الدكتور هاني الناظر، كل المواطنين الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا، بضرورة الحصول على اللقاح بشكل سريع، قائلا: "نحن تخطينا ذروة الموجة الحالية لكورونا، ويتضح ذلك في تناقص الأعداد بين المصابين، ومتوقع مع استمرار التطعيم ودخولنا على الأجواء الدافية والحارة في الفترة المقبلة، أن تكتب نهاية هذا الوباء عالميا ومحليا".


ads
ads