الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يستمع الرجل للمرأة خلال الخطوبة وبعد الزواج يتجاهلها؟

الأحد 13/مارس/2022 - 01:02 م
هير نيوز

لماذا يختلف الرجال في فترة الخطوبة عن فترة الزواج من حيث الاستماع إلى المرأة؟ سؤال طُرح من أحد السيدات عكس مدى الإهمال الذي تتعرض له المرأة بعد الزواج من الرجل حيث لايستمع لها بل ويجد مبررات للهروب من حديثها بل أحيانًا يبحثوا عن طُرق ملتوية للفرار من هذا الحديث، لذا فإليكِ عزيزتي حواء أسباب هروب الرجل من الحديث معكِ.



أسباب هروب الرجل من حديث المرأة
أورد المتخصصون في مجال الصحة النفسية وعلى رأسهم استتشاري الطب النفسي د/عابد أبو مغيصب أن الأسباب التي تقود الرجل إلى الهروب من حديث زوجته يعود إلى أن الزوجة لا تختار الوقت المُناسب للحديث معه، كما أن طبيعة الرجل لا يميل إلى الثرثرة كالمرأة، كما أن المرأة قد تتحدث في أمور لا تهم الرجل في كثير من الأحيان، فضلًا عن المواضيع المُتكررة التي تتحدث فيها المرأة مع زوجها.



تأثير هذا التجاهُل على الزوجة والأبناء 
بما أن الزوجة هي أحد أعمدة البيت المهمة والموكل إليها تربية الأولاد لذا فإن تجاهُلها من قِبل الزوج سيؤثر عليها بطبيعة الحال وسيظهر ذلك في بعض السلوكيات كالعصبية والتوتر وبمرور الوقت سينفذ صبرها وسيتحول كل هذا الضغط إلى أبنائها بصورة تؤثر على مستواهم الاجتماعي والتربوي مما يجعلهم عدوانيين لأنهم لم يجدوا من يحتويهم ويستوعب همومهم، كما أن انعدام التواصل بين الزوجين سيقود الأبناء إلى الانحراف وإلى ما هو أخطر من ذلك فقد يقع الأبناء كفريسة سهلة لتعاطي المُخدرات.



نصيحة للزوجين 
حرصًا على سلامة الأسرة النفسية والاجتماعية فلابد من تخصيص "ساعة" في الأسبوع على إنفراد يتبادل فيها الطرفين الحديث كما يقومون بحل جميع المشاكل التي مرت بها الأسرة خلال هذا الأسبوع، وهذا الأمر إذا تم الحفاظ على تنفيذه بصورة جيدة فإن ذلك سيحمي جميع أفراد الأسرة من الإصابة بالعديد من الأمراض النفسية نحن في غنى عنها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads