الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«متبقيش واصية عليهم».. 5 نصائح لتقوية علاقتك بأبنائك

الإثنين 14/مارس/2022 - 11:41 ص
هير نيوز

الأمومة من أجمل المشاعر وأصدقها لدى النساء فكل أم تحب أبنائها وتتمنى أن يكونوا أفضل أشخاص في العالم، كما أنها تشعر بتلك المشاعر بفطرتها وغريزة الحب بداخلها، ولكن على الرغم من حب الأم لأبنائها إلا أن بعض الأمهات لا تستطيع أن تكسب أبنائها لصفها أو تقيم علاقات قوية معهم خاصة عندما يكونون في مرحلة المراهقة مما يسبب لهم الكثير من المشاكل في الحياة.

ولكن كيف يمكنكِ خلق علاقة قوية مع أبنائك بشكل عام وخاصة عندما يكونون في مرحلة المراهقة، حتى يمكنكِ الفخر بنفسك وبدورك كأم.



أشار موقع "very well family" البريطاني إلى عدة نصائح تساعد الأمهات في تقوية العلاقة مع أبنائهم وجعلهم أصدقاء لهم، ومنها: 

- التحدث مع أبنائك بصدق عن مشاعرك، حاولي الامتناع عن استخدام لغة إصدار الأحكام أو الاتهامات، مما سيجعله قريب منك ويقل احتمالية تفكيره فيما يقوله بل يعبر عما بداخله بسهولة، فيكون هناك محادثة متصلة وليست محادثة تجعل المسافة بينكما أكبر.

- إذا وجدت صعوبة في التعبير عن مشاعرك وجهًا لوجه ففكري في كتابة رسالة إليه أو إرسال بريد إلكتروني، قد لا تكون الرسائل النصية هي الخيار الأفضل مع مثل هذا الموضوع المهم.
 
-حاولي أن تري الأشياء من خلال عيون ابنك، على الرغم من أنك قد لا تعرفي المكان المناسب لك في حياة ابنك فقد يشعر بنفس الشعور عندما يكون في تلك المرحلة، ولكن فتح مجال للتواصل والتحدث ووضع نفسك في مكانه وعقيلته يسهل الأمور ويقربك منه أكثر.

- استمتعي بوقتك مع أبنائك بدلا من قضاء الوقت في أحاديث سلبية أو ذكر نماذج من أشخاص سيئون لكي يكونوا موعظة بالنسبة لهم، بل اجعلي من الأفضل الحديث بينكما يدور حول كيف تكون علاقتكما في المستقبل ومدى حبك وتقديرك لهم.

- توقفي عن النظر لهم على أنهم أطفال، بعض الأمهات تشعر أن أبنائها مازالوا أطفال مهما كبروا في العمر فهي تعتقد أنهم بحاجة لها ولا يعرفون كيف يتصرفون، ولكن هذا خاطئ حاولي ألا يظهر ذلك في تعاملك مع أبنائك حتى لا تؤذي مشاعرهم ويكونون أصدقاء لكي بدلا من إنك واصية عليهم فقط.

اقرأ أيضًا..

ads
ads