الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأم والحماة».. كيف تناولت الدراما سيطرة الأمهات على أبنائهم وخراب بيوتهم

الإثنين 14/مارس/2022 - 12:17 ص
هير نيوز

ارتبطت شخصية الحماة في أغلب المسلسلات على مدار تاريخ الدراما التلفزيونية، بشخصية الأم الشريرة، التي تلجأ للمكر والخداع وقلب الحقائق وممارسة التسلط تجاه زوجة ابنها أو زوج ابنتها لبلوغ هدفها بالسيطرة عليهم حتى بعد زواجهم، وهو ما يؤدي في النهاية إلى "خراب بيوتهم".

ويرصد «هير نيوز» بعض النماذج لشخصية الحماة في الدراما التلفزيونية، وكيف تم تناولها وسلطت الضوء عليها. 

فيفي عبده
قدمت النجمة فيفي عبده شخصية المرأة والحماة المتسلطة والقاسية التي تتفنن في إيذاء زوجة ابنها بكافة الطرق من خلال مسلسل "الحقيقة والسراب" الذي عُرض عام 2003، وكانت تسعى بكل ما في وسعها لإفساد حياة ابنها الكبير مع زوجته، ولا تتوقف عن إهانتها والإساءة إليها، وأيضا السيطرة على حياتهما حيث كان لها الكلمة الأولى.

سهير المرشدي 
أما الأم والحماة الصعيدية التي جسدتها سهير المرشدي من خلال مسلسل "أريد رجلا" والتي دمرت حياة ابنها الوحيد بسبب حلمها في أن يكون لها حفيد ولد منه، حيث مارست تسلطها عليه بتدخلها في حياته الخاصة، وأجبرته على الزواج من امرأة أخرى على زوجته لتحقيق حلم إنجاب الحفيد الولد، مما تسبب ذلك في تعكير صفو حياته وتحولها إلى جحيم.

بوسي
وبرعت النجمة بوسي من خلال مسلسل "قيد عائلي" في تقديم دور الحماة المتسلطة والقاسية أيضا مع زوجات أبنائها، وذلك بسيطرتها على إحداهما خصوصا بعد وفاة ابنها إذ كانت تعامل زوجته كخادمة لديها، بينما سعت بشتى الطرق لتفريق ابنها الثاني عن زوجته بسبب كرهها لها.
ماجدة زكي
بينما ناقشت النجمة ماجدة زكي بشكل صريح مشاكل الحموات وسيطرتهن على زوجات أبنائهن، وحتى الأبناء شخصيا، وذلك من خلال مسلسل "كيد الحموات" حيث قدم العمل أكثر من نموذج للحماة التي تحاول السيطرة والتدخل المستمر في حياة أبنائها وزوجاتهن.

ميمي جمال
وأيضا نجحت الفنانة ميمي جمال في تقديم شخصية الحماة القاسية التي استطاعت أن تحول حياة زوجة ابنها إلى جحيم من خلال حكاية "مش مبسوطة" ضمن مسلسل "زي القمر"، بسبب كرهها الشديد لها وشعورها بالغيرة الدائمة على ابنها، وهو ما أدى إلى خراب بيته، وتدمير حياته مع زوجته.

اقرأ أيضًا..

ads
ads