الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف ترى بنات الفيسبوك مصطلح «الأنوثة»؟.. ردود صادمة

الأحد 13/مارس/2022 - 07:35 م
هير نيوز

طرحت إحدى الفتيات سؤالًا يحمل مفهوم مصطلح "الأنوثة" عند البعض خلال الفترة الأخيرة، وذلك من خلال منشور على إحدى جروبات البنات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكانت التعليقات تدل على اختلاف مفهوم كل امرأة لمصطلح الأنوثة من وجهة نظرها فكل منهن ترى طريقة معينة تناسبها للظهور كأنثى متكاملة الأنوثة 

وقالت الفتاة في منشورها: «صباح الخير ايه مفهوم الأنوثة بالنسبالكم؟»، وكانت التعليقات كالآتي: 

قالت سمر: «الأنوثة هي الحياء والعفة والطهارة والالتزام والأخلاق»، بينما علقت سلمى: «الأنوثة من وجهة نظري رقة وصوت واطي كلام طيب ثقة بالنفس اهتمام غير مبالغ بنفسها هدوء رَزانة».



وعلقت سارة قائلة: «الأنوثه إحساس مش حركات أنا بعملها تدل إني أنثى، يعني أنا من جوايا مستمتعة بأن ربنا خلقني أنثى وحابه كوني أنثى ولما أحب نفسي واللي ربنا خلقني عليه هاتصرف بالطبيعة اللي ربنا خلقني بيها».



وقالت سماح في تعليق آخر: «بحس أن الانثى مهما حاولت تبين أنوثتها بلبس أو أسلوب رقيق كل دة مش بينجح اوى بحس انها بجد بتكون انثى لما بتدلل من ابوها حبيبها جوزها اخوها أياً كان بس من منطلق شخصى شايفه أن الاثنى لما تدلل تظهر أنوثتها أكثر».



بينما علقت سهام: «الأنوثة هي مرتبة فائقة العلو تعيش فيها المرأة عندما تنضج في سن معين ١ - نضوج نفسي ٢- قرارات واعية ٣ - قوة ساحقة».



وقالت جهاد: «الأنوثة حسب مفهومنا هي مجموعة من الصفات تتجلى في المرأة وهي: 
1_ الحياء وهذا أهم عنصر
2_ الصوت المنخفض والرقيق
3_ الأدب العالي
4- اللطافة في تعامل 
5_ قلة الكلام مع الغريب
6_ الاتزان العقلي والنفسي
7_ النضج والابتعاد عن الوقاحة والعناد
8_ ومن أهم العناصر، تكون علي قدر من الجمال أو علي الأقل مقبولة الشكل، لأن الأنوثة لا تلتقي بدمامة الوجه».

اقرأ أيضًا..

ads