الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أوميكرون الخفي» الطفرة الأسرع في الانتشار وهذه أعراضها

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 06:51 م
هير نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن طفرة جديدة من متحور "أوميكرون" والتي أطلق عليها اسم "أوميكرون الخفي" وتعرف علميا باسم "BA.2"، وهي طفرة تحمل إختلاف بهيكل البروتين الخاص بمتحور أوميكرون.

 

أوميكرون الخفي




أعلنت منطقة سبوكان الصحية الإقليمية (SRHD)، في واشنطن، عن الطفرة الجديدة والتي تتميز بعرضين مختلفين عن باقي متحورات فيروس كورونا وهما الشعور بالدوخة والإرهاق.


وطبقا للتقارير الطبية، فإن هناك عدة أعراض أخرى لطفرة أوميكرون الخفي، منها الصداع والتعب الشديد والحمى وارتفاع ضربات القلب والتهاب الحلق.




ويقول الخبراء، إن الشعور بالدوخة لمدة طويلة، قد تستمر طيلة اليوم، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق الشديد، هي علامات مميزة لطفرة أوميكرون الخفي. 


الدوخة والإرهاق

يقول فرانسيسكو فيلازكويز، مسؤول الصحة في SRHD، إنه من الضروري مراقبة الأعراض، خاصة الأعراض التي تم الإبلاغ عنها حديثا، وهي الدوخة والإرهاق.


في الأغلب، مازال الأشخاص يربطون بين متحورات كورونا وأعراض السعال المستمر أو فقدان حاستي الشم والتذوق، إلا أن هذه أعراض قد لا يعاني منها المصابون بالطفرات الجديدة.




يحدث التعب والإرهاق أيضا مع سلالات أخرى من كوفيد-19، مثل متحور دلتا والفيروس الأصلي من ووهان. وطبقا للعلماء، فإن أوميكرون الخفي هو الأسرع انتشارا حتى الآن.


اقرأ أيضًا..

فعال بنسبة 70 في المائة «ميديكاجو» أول لقاح نباتي 100% ضد فيروس كورونا


ads