الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدي للعزومات بـ4 أفكار غير تقليدية لسفرة رمضانية مميزة

الأربعاء 16/مارس/2022 - 01:59 م
هير نيوز


يتميز شهر رمضان الكريم الذي نستقبله بعد عدة أيام بكثرة العزومات وتجمُّع العائلة على منضدة واحدة لتناول الطعام، فيمكن أن يكون ذلك أفضل شيء يجعلك تشعرين بالدفء والسعادة خلال هذا الشهر الكريم؛ حيث يجتمع كل من تحبين معًا لتناول الطعام وتبادل الحديث والشعور بأجواء ممتعة.

ولكن تحضير العزومات يحتاج لجهد معين وترتيب ونظام حتى يمكنك تقديم طعام مميز بشكل جميل يجمع أفراد الأسرة ويسعدهم، وإليك أفضل طرق ترتيب لسفرتك من أجل عزومات شهر رمضان: 



- سفرة نظيفة وأطباق نظيفة


النظافة من أهم ما يجب الاهتمام به عندما يتعلق الأمر بعزومة في منزلك فيجب عليكِ تنظيف المكان جيدا وتنظيف الأطباق؛ حتى يشعر الجميع براحة عند تناول الطعام في منزلك، فهذه من آداب المائدة على مر القرون.

- توفير أدوات المائدة بالقرب من الضيوف


لا تدعي ضيوفك يشعرون بالعذاب من أجل إحضار الشوكة أو معلقة أو طبق أو سكينة يجب أن تقومي بترتيب أدوات المائدة جيداً مع وضعها بالقرب من كل ضيف على الطاولة، على سبيل المثال قومي بوضع الطبق وبجانبه الشوكة والمعلقة والسكينة وذلك بجوار كل فرد حسب عدد أفراد المعزومين.

اقرأ أيضًا..


- لا تنسي وضع المناديل


يحتاج الضيوف لاستخدام الفوطة أو المنديل الخاص بالسفرة بعد تناول الطقم؛ ولذلك احرصي على ترتيب مناديل السفرة بعدد الضيوف، كما أن تكون بالقرب من صحن كل منهم أو على الكرسي الخاص به أو أمامه؛ حتى تكون قريبة له ولا يحتاج لطلب ذلك منك بعد تناول الطعام.



- قدمي أفضل ما لديك

 

عندما يتعلق الأمر بعزومة هامة في منزلك لا تنسي تقديم أفضل ما لديك للضيوف؛ حيث من الجيد الاهتمام بالزائرين ومعاملتهم بشكل جيد حتى يشعرون أنك مهتم لوجودهم وسعيد بذلك، حاولي تقديم أفضل الطعام وترتيبه بشكل يجعل من يراه يشتهي تناوله، ويفضل الابتعاد عن أي طعام متبقي من اليوم السابق أو شكله غير مناسب لسفرتك.

ads