الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نلغي الفرح والنيش».. عادات للزواج يُطالب رواد «السوشيال ميديا» بإلغائها

الأربعاء 16/مارس/2022 - 06:27 م
هير نيوز

إن للزواج الكثير من العادات التي لا تنتهي بل وتتسبب في حدوث أرق لدى المُقبلين عليه، لذا تم طرح سؤال على إحدى الصفحات بـ"الفيس بوك" عن ما هي أكثر عادة من عادات الزواج ترغبون في إلغائها؟ لتأتي الردود ما بين الجادة والكوميدية وإجابات أخرى يتجرع أصحابها ما مروا فيه خلال زواجهم.



إلغوا الجواز وريحونا
حيث جاءت غالبية التعليقات مُطالبة بإلغاء الزواج نفسه وذلك من أجل راحة الجميع، حيث طالب أحدهم  بإلغاء الزواج من أجل أن تصمت والدته عن الحديث معه دائما حول أنها تُريده أن يتزوج، هذا وذكر البعض مجموعة من العادات والتي يرغبون في أن تُلغى فعليًا من الزواج، حيث ذكرت إحداهن وتدعى"س.ه" قائلة  "النيش" والذي لا فائدة منه بل هو منطقة حظر ممنوع الاقتراب منه أو التصوير وكأنه جاء للتفاخر فقط ليس إلا، في حين ذكرت إحداهن وتدعى "ج. ح" أنها تُريد أن يتم إلغاء القاعة والاكتفاء بتلبيس الدبلة فقط؛ نظرً لكونها مصاريف لا فائدة من ورائها، وتناولت إحداهن جزئية أنه يتم تفريج جميع الناس على شقة العروسة ودولاب العروسة كما لو كان في "مول مصر" وذلك على حد وصفها، وطالبت أخرى بإلغاء فقرة شرب العصير للعروسين في الأفراح لما قد يحدث من أمور نحن في غنى عنها كأن يسقط العصير على فستان العروسة أو على بدلة العريس، كما طالبت أخرى بإلغاء عشاء العريس.


الزواج مودة ورحمة
وبالفعل هناك العديد من العادات التي يجب التخلي عنها؛ لأنه لا نفع من ورائها، ولنعلم أن أهم ما في الزواج هو التفاهم فبدلًا من الاهتمام بملأ النيش والشقة بالأثاث نهتم بأن نُفهم أولادنا معنى الزواج وكيفية الوصول إلى نقطة التلاقي والتفاهم مع شريك الحياة وكذلك ضرورة غرس بذور المودة والرحمة بينهما، والحفاظ على قدسية الزواج، والابتعاد عن كل ما قد يُسبب تسمم لهذه الحياة، وبذلك نكون قد عرفنا المعنى الحقيقي للزواج.

اقرأ أيضًا..

ads
ads