السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمتزوجات.. مفاجأة سعيدة يحملها تفسير رؤية الشمع في المنام

الإثنين 21/مارس/2022 - 11:05 ص
هير نيوز

تُعد رؤية الشمع في المنام من الرؤى الغريبة والمحيرة، فالشمع في حياتنا قد يرتبط بالأفراح والمناسبات السعيدة، كما قد يدل على الأعياد أيضًا، ولكنه من جانب آخر قد يكون نذيرًا شؤمِِ أو تحذيرًا من أمرِِ سيئ قد يقع لنا لا قدر الله، ويختلف تفسير الشمع حسب حالة الرائية إذا كانت فتاة عزباء أو امرأة متزوجة او حامل أو مطلقة. 



 

 

تفسير رؤية الشمع في المنام للعزباء 


 

ويفسر الشمع في منام العزباء، على الكثير والكثير من الدلالات والإشارات، فالشمع في منام العزباء له الدلالة على صدق مشاعرها والرومانسية الكبيرة التي تتمتع بها، إضافة إلى أن الشمع في منام العزباء إذا كان لونه أبيض، فيدل على صفاء النفس والحالة العاطفية التي تسود حياتها. 

 

ويدل الشمع ورؤيته في منام العزباء على العقل والرزانة والحكمة التي تتمتع بها هذه الفتاة، وذلك في اتخاذها لقراراتها المستقبلية سواء العاطفية منها أو العملية، ورؤية الشمع الأبيض في منام الفتاة العزباء يكون رمز كبير وإشارة إلى الخطبة والزواج عن قريب. 




 

وإذا رأت الفتاة الشمع في منامها، فذلك إشارة لخطبتها، لأن رؤية الشمع الأبيض دليل على الخطيب ذو الأخلاق العالية التي سوف تقوم بخطبته له، والشمع أخضر اللون ورؤيته في منام العزباء يكون دليل على المتاعب الكثيرة التي تملأ هذه الفترة من حياتها، ولكن سرعان ما سوف تزول مثل ما يذوب الشمع. 

 

ورؤية الشمع في المنام للعزباء يكون دلالة على التفاؤل والإقبال على الحياة، والشمع إذا كان مشتعل وينير المكان، يكون دلالته كبيرة على الحب والفرح والسعادة التي تملأ حياتها. 




 
 

تفسير رؤية الشمع في المنام للمتزوجة 

 

والشمع في منام المتزوجة، من الأحلام التي يمكن أن تراها المتزوجة، وأفاد العديد من الفقهاء بأكثر من تفسير لهذا الحلم، فرؤية المتزوجة الشمعة في منامها يكون لها دلالة كبيرة على الأمل والراحة التي تتمتع بها في حياتها الأسرية، ويكون دليل على الأمنيات الكثيرة التي سوف تتحقق عن قريب ولا يخيب الله لها أمل أو أمنية. 

 

والمتزوجة عند رؤيتها الشمع في المنام كان لها الدلالة على الفرح عن قريب، أو حضور فرح أو عرس أحد المقربين لها. 




 

الشمع الأبيض المبهر في المنام يكون أغلبه دلالة على حضور حفل زفاف، ويفسر باختلاف حالات الرؤية لهذا الشمع، ورؤية الشمعة وهي تضيء المكان في منام المتزوجة كان لها الدلالة الأكبر على استقرار الحياة الزوجية، وكان لها الأثر الطيب على تربية الأبناء وحسن سلوكهم وقوامهم. 

 
 

تفسير رؤية الشمع في المنام للمطلقة 


الشمع بشرى خير في الكثير من الأحوال. ويكون دليل على حصولها على قسط كبير من الراحة النفسية وذلك بعد طلاقها. في حين أن المطلقة عندما تقوم بمشاهدة الشمع في منزلها يكون دلالة على الأخبار السارة التي سوف تسمعها. ويكون لها الدلالة على الخير الذي سيعم حياتها هي وأبناؤها، والخير الوفير من دلالات الشمع الأبيض في المنام. 

 

أما انقضاء الشمع وصغرها في المنام دليل على انتهاء العديد من المشاكل التي كانت تملأ حياتها ولا تستطيع العدول عنها. 





 

تفسير رؤية الشمع في المنام للحامل 

 

إذا رأت الحامل في المنام نفسها وهي تشعل الشموع في بيتها، يكون له الدلالة على الحمل اليسير الذي سوف تمر به وعدم حدوث المضاعفات والإصابات أثناء الولادة. 

 

أما الشموع في منام الحامل وكثرتها وهي مشتعلة، يدل على الطاعة التي تعيشها وهي التي تنير لها طريقها، والشموع المضيئة في منام الحامل لها دلالة على رزقها بطفل سليم البنيان والصحة، وأغلب الاحتمال أن يكون هذا الطفل ولد وليس أنثى. 

 

 

تفسير رؤية الشموع الملونة في المنام 

 

الشمع الملون في رؤية النائم له تفسيرات عدة، فالشمع باللون الأحمر في المنام له دلالة على الأخبار السارة والسعيدة التي سوف يسمعها صاحب هذا الحلم عن قريب. 

 

والشمع الأبيض يكون له دلالة على الاخبار السعيدة بداية من النجاح في المراحل الدراسية. والشمع الأخضر في المنام يكون دليل على الخير حيث ان اللون الأخضر هو لون الزرع. والشمع الأصفر في منام الشخص يكون له دلال على الارتباط الأسري وتعلق أفراد الأسرة بعضهم البعض. 

 

في حين أن الشمع الأسود يكون أغلب دلالاته هي سماع الأخبار السيئة التي تعكر صفو النائم، أما الأحلام بالشموع الملونة بالألوان الزاهية يكون له الدلالة على البهجة والسرور والازدهار في العديد من الأمور. 

 

 

تفسير رؤية الشمع في المنام لابن سيرين  


الشمع في المنام له العديد من الدلالات المختلفة، والتي قد تكون محمودة للرائي وقد تكون غير جيدة للرائي، حيث أجمع أغلب الفقهاء والمفسرين على دلالات وتفسيرات مختلفة للشمع في المنام ورؤيته. 

 

وقال ابن سيرين بخصوص رؤية الشمع في المنام إلى دلالات الخير المختلفة التي سوف يراها صاحب هذه الرؤية.  

 

في حين الشمع المنير في المنام يدل على الخير الكبير في حياة الرائي، ويدل أيضا على طاقة النور التي فتحت أمام هذا الشخص، ويذكر أنه له الدلالة الكبيرة على طول العمر وصحة البدن في المستقبل. 

 

ويدل الشمع المنطفئ في منام الشخص على كثيرة الهموم والصعاب التي تملأ حياته، وعند رؤية الطالب الشمع في المنام وقد انطفأت يكون هذا له الإشارة إلى الرسوب أو ضعف الدرجات التي يحصل عليها هذا الشخص. 



اقرأ أيضًا..

تحذير للبنات.. تفسير رؤيا كسر الضرس في المنام قد يدل على الانتحار


 

ads