الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظي على لون شعرك المصبوغ لأطول فترة بـ 8 خطوات سهلة

الإثنين 21/مارس/2022 - 06:01 م
هير نيوز


يعد طول الشعر والعناية به من أبرز علامات الجمال والتميز عند الفتيات والسيدات؛ حيث إنه يعتبر الانعكاس الحقيقي لشخصيتهن؛ ولذلك تحرص المرأة على الاهتمام والعناية به قدر المستطاع، حتى تبدو بمظهر جميل وجذاب.
 

تغيير لون الشعر


وتفضل أغلب الفتيات أو السيدات تغيير لون الشعر بين وقت لآخر؛ لتبدو في أبهى صورة وأجمل مظهر أمام أصحابها وعائلتها، وكثيرًا ما يرتبط تغيير لون الشعر إما بحسب فصول السنة وإما بتحسين الحالة النفسية عند الفتيات والسيدات والهروب والتمرد على الروتين القاتل؛ من أجل الحصول على مظهر جذاب ناعم.

ويفضل اعتماد لون الصغبة المناسبة للون البشرة، وأيضًا حسب كثافة خصلات الشعر ليمنحك لمسة أنثوية جذابة، وهناك عدة خطوط تساعدك على الاحتفاظ بلون الصبغة لأطول فترة ممكنة من بينها:

- اختيار الشامبو المناسب لشعر المصبوغ؛ حيث إن الشامبو العادي يتلف خصلات الشعر خاصة المصبوغ.
التخفيف من غسل الشعر، فلا يزيد على ثلاث مرات أسبوعيًّا؛ حتى لا يتلاشى لون الصبغة بسرعة.
- يفضل أن تغسلي شعرك المصبوغ ببلسم بدلًا من الشامبو بين كل حمام وآخر؛ حيث إن البسلم يعطي لشعرك الحيوية والنعومه ويساعد في تغذيته بشكل سليم.

اقرأ أيضًا..


- الاعتناء باستخدام المرطبات مثل وضع ماسك الصبار أو الزيوت الطبيعية التي تساعد في تحفيز خصلات الشعر؛ لضمان العناية بصحة شعرك خاصة وأن الصبغة تضعفه وتجعله أكثر هشاشة؛ لذا قللي من تغيير لونه في وقت صغير.
- جنبي شعرك التعرض لدرجات الحرارة العالية، سواء كان من خلال تعرضه لاشعة الشمس المباشرة أو كثرة استخدام مجفف الشعر.
- ارتدي طاقية السباحة قبل الاستحمام في المسبح؛ حتى لا يتاثر شعرك بالكلور المتواجد به؛ لذا يفضل دهنه بالبلسم وعدم تعرضة للكلور والمواد الكيميائية حتى لا يساعد في تلاشي اللون المصبوغ.
- ضرورة التصفيف الجيد والتمشيط بمشط خشب.
- تناول الغذاء الصحي لتقوية الشعر بشكل عام، مع ضرورة تناول المكملات الغذائية المناسبة لطبيعة جمسك.
- عدم تكرار صبغ شعرك قبل مرور 4 أو 6 أسابيع على الأقل.














ads