الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصر تشارك في المؤتمر السنوي لأسبوع الخدمات المشتركة والتعهيد

الإثنين 21/مارس/2022 - 10:51 ص
هير نيوز

تشارك مصر، مُمثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بصفتها راعيًا، في المؤتمر السنوي السادس والعشرين لأسبوع الخدمات المشتركة والتعهيد، الذي تنظمه شبكة الخدمات المشتركة والتعهيد في الفترة من 21 إلى 24 مارس بولاية فلوريدا، الولايات المتحدة.

ويعد أسبوع الخدمات المشتركة والتعهيد هو أكبر حدث عالمي في مجال الخدمات المشتركة وخدمات الأعمال العالمية والتعهيد وقادة صناعة الأتمتة الذكية. ويجمع الحدث بين المؤسسات المرموقة في مجال الخدمات المشتركة، والشركات في مراحل التطوير، وأيضًا الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال.

4 محاور رئيسية


وينعقد الأسبوع هذا العام تحت شعار "تحوّل المعلومات إلى أفعال"، ويركز على أربعة محاور رئيسية، هي توسيع النطاق، والتحسين المستمر، وإدارة التغيير، والاستفادة من تحليلات البيانات والتكنولوجيا والأدوات المتقدمة لتحسين العمليات ودفع التحول على مستوى المؤسسة.

ويشارك في الأسبوع نخبة من المتحدثين من الخبراء والمتخصصين والشخصيات البارزة في صناعة الخدمات المشتركة والتعهيد، ويشمل الحدث جلسات حوارية وورش عمل وندوات وفعالية مخصصة للشركات الناشئة.

وجدير بالذكر أنه وفقًا لعددٍ كبيرٍ من بيوت الخبرة، مثل Gartner ومؤسسة IDC وغيرها من الشركات الاستشارية الرائدة، تعتبر مصر موقعًا رئيسيًا ووجهةً رائدةً للصادرات العالمية من تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. كما نجحت مصر في جذب أبرز الشركات في قائمة Fortune 500، مثل Amazon وUber وDell وIBM.

اقرأ أيضًا..


أكبر قاعدة مواهب في العالم العربي


ونمت الصادرات المصرية من تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال لعدة سنوات متتالية نموًا ملحوظًا مدعومًا بوجود قاعدة كبيرة من المواهب المتميزة والشباب المتقن لعدة لغات، تضم أكثر من 600 ألف خريج سنويًا؛ لتصبح بذلك أكبر قاعدة مواهب في العالم العربي وثاني أكبر قاعدة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتقود مصر مشهد الابتكار التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حيث حصلت على أكبر عددٍ من الصفقات الاستثمارية في الشركات الناشئة في المنطقة، كما جذبت قادة الأعمال المهتمين بالابتكارات والحلول التكنولوجية والمواهب متعددة اللغات بتكلفة تنافسية ومستوى عالمي.

كما تعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات هي الذراع التنفيذي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنذ إنشائها في عام 2004 ، تقود الهيئة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال في مصر لزيادة قدرتها التنافسية العالمية.


ads