الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «ست الحبايب».. أشهر وأجمل أغاني عيد الأم

الإثنين 21/مارس/2022 - 04:00 م
هير نيوز


يضم تاريخ الغناء المصري العديد من الأغنيات التي قدمت خصيصًا للأم في عيدها، كنوع من الاحتفاء بها ورد الجميل لها، والتي مع مرور الزمن تحولت لأيقونة لهذه المناسبة؛ حيث لا يمكن أن يمر هذا اليوم دون سماع هذه الأغنيات التي تعد وسيلة يلجأ لها الأبناء للتعبير عن حبهم الشديد لأمهاتهم.

 وعبر السطور التالية، يستعرض "هير نيوز" أشهر أغاني عيد الأم التي يفضل الكثيرون سماعها في هذا اليوم.

"ست الحبايب"


تعد أغنية "ست الحبايب" للفنانة فايزة أحمد، أيقونة عيد الأم، والتي ترجمت تجربة شخصية لشاعرها حسين السيد الذي كتبها خصيصًا لوالدته في عيد الأم، وقدمها لها كهدية، لتبقى عابرة للأجيال، بعدما توج من خلالها علاقته بوالدته التي كان يحبها حبا غير عاديا.

"ماما ياحلوة"


وتليها أغنية "ماما ياحلوة" للفنانة شادية، والتي تعد واحدة من الأغنيات التي يتم سماعها بكثرة في هذا اليوم، كما تحمل العديد من ذكريات الطفولة؛ حيث كان يعتاد ترديدها بالمدارس خلال الحفلة السنوية لهذه المناسبة.

اقرأ أيضًا..


"صباح الخير يا مولاتي"


وتنضم للقائمة، أغنية "صباح الخير يا مولاتي" للفنانة سعاد حسني، والتي كتب كلماتها صلاح جاهين، واحتفى من خلالها بالأم وضمت العديد من المشاعر الصادقة التي غنتها السندريلا بخفة دم وبهجة عالية.

"كل سنة وأنت طيبة يا مامتي"


تعد أغنية "كل سنة وأنت طيبة يا مامتي" للفنانة وردة، من الأغنيات الأكثر تداولًا في هذا اليوم، والتي كتب كلماتها عبد الوهاب محمد ولحنها بليغ حمدي؛ إذ لا تزال تعيش في ذاكرة الجمهور رغم مرور سنوات طويلة عليها.


"الست دي أمي"


ولا يزال، يتسابق نجوم الغناء في كل عصر، على تقديم أغنيات تتماشى مع هذه المناسبة، بعيدًا عن نجوم الزمن الجميل، ومن بينهم أغنية "الست دي أمي" التي غناها المطرب خالد عجاج عام 2000، وهي من كلمات مجدي النجار، وألحان رياض الهمشري.

اقرأ أيضًا..



"أمي الحبيبة"


وتعد أغنية "أمي الحبيبة" للمطرب هشام عباس من أشهر أغنيات العصر الحديث، وارتبط بها الجمهور بشكل كبير؛ حيث تعبر عن اشتياق الابن المغترب الذي يفتقد والدته كثيرًا.


"حبها فرض"


وعبر المطرب وائل جسار بأغنية وصفت مكانة الأم التي لا ينافسها في أحد، قائلًا: "مكنتش هبقى طول ولا عرض، بدون أمي اللي حبها فرض، مفيش ولا واحدة جت ع الأرض، تنافس أمي في جمالها".


"رضاكي يا أمي" 


وقدمت النجمة أنغام، أيضا العديد من الأغنيات التي عبرت فيها عن الأم، والتي تعد من الأغنيات التي يتم تداولها وسماعها في هذه المناسبة، ومنها "رضاكي يا أمي"، و"ودوني عند أمي" والتي حرصت على تصويرها بطريقة الفيديو كليب مع ولديها.

أبرزها «ست الحبايب».. أشهر وأجمل أغاني عيد الأم

أبرزها «ست الحبايب».. أشهر وأجمل أغاني عيد الأم
ads
ads