الثلاثاء 04 يونيو 2024 الموافق 27 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس المصرف المتحد: «المركزي» يستخدم أدواته لإدارة السياسة النقدية لمواجهة الأحداث العالمية

الإثنين 21/مارس/2022 - 07:37 م
هير نيوز

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن المركزي يستخدم أدواته لإدارة السياسة النقدية لمواجهة الأحداث العالمية، وتأثيرها على الاقتصاد القومي.

وأعرب "القاضي" أن ما تم اتخاذُه من إجراءات خلال الفترة القادمة ضرورة لإدارة السياسة النقدية بحكمة.

وأضاف، أن جميع العملات الأجنبية تأثرت بالأحداث الخارجية، كذلك تحرك سعر الفائدة، وسعر الدولار، أمر طبيعي في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك المصرف المتحد  أن قرار البنك المركزي المصري يمثل استجابة إيجابية وخطوة هامة في مواجهة الأوضاع العالمية الراهنة وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي وما خلفته من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة في كافة دول العالم، مؤكدًا ثقته في قدرة البنك المركزي المصري على استخدام أدوات إدارة السياسة النقدية بكفاءة واقتدار للحفاظ على استقرار الاقتصاد القومي في مواجهة أي تحديات طارئة نتيجة المتغيرات العالمية. 

وأشار إلى أن ما تحقق من إنجازات في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في إعطاء المزيد من المرونة التي من شأنها العمل على إمتصاص أي تحديات قد يتعرض لها الإقتصاد القومي، كما أنه يحافظ على قدراته التنافسية في الوقت الراهن، وفي الوقت نفسه فإن هذا القرار سيبقى على معدلات التضخم مستقرة على المدى المتوسط. 

وأكد "القاضى" أن البنك المركزي نجح خلال الفترة الماضية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد وتأثيرها على الاقتصاد القومي وهو ما يجعلنا نؤكد على ثقتنا في نجاح البنك المركزي برئاسة المحافظ طارق عامر في مواجهة هذه التحديات دون أي تأثير على الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads