الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار تُساعدك على تحضير الطعام بسهولة في شهر رمضان

الخميس 24/مارس/2022 - 01:01 م
هير نيوز

تحضير الطعام في شهر رمضان يمكن أن يكون مهمة شاقة ومتعبة على الكثير من النساء وبشكل خاص العاملات، حيث تكون مضطرة المرأة للوقوف في المطبخ لساعات طويلة من أجل تحضير وجبة الإفطار لأفراد الأسرة والتي تشمل أكثر من صنف خاصة إذا كان هناك عزومة للعائلة أو الأصدقاء.

ولكن هناك بعض الحيل والأفكار التي يمكنك استخدامها لتساعدك في تحضير الطعام بسهولة في شهر رمضان دون الحاجة للوقوف وقت طويل يومياً في المطبخ.

وإليكِ أهم تلك الأفكار من أجل الاستعداد لشهر رمضان: 



1- تجهيز المكونات مسبقًا
عند الطهي غالبًا ما يكون تحضير المكونات هو أكثر شيء يستغرق الكثير من الوقت، أشياء مثل تقشير البصل والثوم وتقطيعهما أو تحضير الخضار أو تقطيع الفلفل الحار يكون شيئا مرهقا  بعد يوم طويل من العمل، ولذلك من الأفضل أن تقومي بتجهيز كل تلك المكونات مسبقا مع تحضيرها ووضعها في برطمان أو أكياس واستخدامها كل يوم في وجباتك بكل سهولة فهو يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.

2- الاحتفاظ بمجموعات التوابل والخلطات الجاهزة
من المهم أن تتذكري أنه حتى لو كنت تطبخ وجبتك الخاصة في كل يوم فلا داعي لإعداد كل شيء من البداية، بالطبع تحتاجين في كل وجبة إلى أنواع معينة من التوابل والخلطات، ويمكن أن تكون فكرة جيدة منك عند تحضير كل نوع من التوابل حسب الأكلات وتحضيرها ووضعها في كيس مكتوب عليه استخداماتها، فسوف يجعل ذلك الطبخ أسهل وأسرع بكثير، على سبيل المثال: خلطة الكفتة أو توابل الفراخ وبهارات اللحم وهكذا.. 

3- الأطعمة المجففة والمجمدة والمعلبة التي يمكن أن تكمل وجباتك
على غرار ما سبق من الجيد أيضًا أن تتذكر أنك لست مضطرًا لطهي كل عنصر من وجبتك في نفس الوقت، في بعض الأحيان قد يكون من الصعب تحضير وطهي طعام كامل من البروتين والكربوهيدرات والخضار في الوقت المناسب لتناول وجبة الإفطار، فبدلاً من طهيها جميعًا في مرة واحدة يمكن تجهيز وطبخ بعض العناصر وتركها في الفريزر مجمدة أو معلبة إذا كان يسمح بذلك، مما يجعل من السهل استخدامها وقت تحضير الطعام.

4- قومي بتحضير قائمة من الوصفات السهلة التي لا تحتاج إلى الكثير من المكونات
في بعض الأحيان، لا يكون الطبخ هو ما يمثل عبء على المرأة ولكن التفكير بشكل يومي في الوجبات التي يجب تحضيرها هو ما يمثل عبء عقلي على المرأة.

ويمكن أن يكون حل تلك المشكلة في تحضير قائمة من الوصفات السهلة التي لا تحتاج للكثير من المكونات حتى يمكن أن تتخلصي من تفكير كل يوم في ماذا يمكن تحضيره.

اقرأ أيضًا..

ads