الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دايت قليل النشويات».. خسارة مضمونة للوزن مع صحة قوية

الجمعة 25/مارس/2022 - 09:01 م
هير نيوز


تبحث النساء عن حمية غذائية فعالة تناسبها وتساعدها في التخلص من الوزن الزائد والدهون العنيدة التي لم تخسرها بسهولة، ولكن هناك العديد من أنواع الحميات الغذائية التي تجعل من تريد  خسارة الوزن في حيرة من الاختيار بينهم.

ونصح طبيب التغذية، الدكتور أحمد عبد الرسول، باتباع الحمية الغذائية المنخفضة النشويات، والتي تعتبر أشهر الحميات الغذائية التي يفضلها الجميع ويلجأ لها، وتكون لها نتيجة فعالة في خسارة الوزن.





اقرأ أيضًا..


مناسبة بعد حمية الصيام


وأشار طبيب التغذية إلى أن تلك الحمية يمكن أن تكون فعالة بشكل كبير مع الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين، أو المعرضين للإصابة بها، فهي تكون مناسبة لهم بعد حمية الصيام المتقطع.

وقال: «يتمثل هذا النظام الغذائي في تقليل نسبة النشويات في العناصر الغذائية التي يتناولها الأشخاص، على سبيل المثال يتناول الشخص البروتين متمثلًا في البيض في طعام الإفطار ومعه الألياف من خضروات خيار وجرجير أو طعام وفلفل، ويمكن بعد ذلك الصيام لمدة ثماني ساعات».

وأضاف: «يمكن تناول المشروبات الساخنة والأعشاب مثل الزنجبيل واليانسون والنعناع والقهوة والشاي الأخضر وذلك بدون سكر أو باستخدام سكر دايت خلال فترة الصيام أو طوال اليوم».

وتابع: «يمكن في وجبة الغذاء الحصول على نسبة عالية من البروتين من السمك واللحوم والدجاج أو كبد ولكن على أن تكون مشوية خالية من الدهون مع طبق سلطة خضراء، ولكن دون الحصول على نشويات، ويمكن تناول الزبادي في وجبة العشاء مع ثمرة من الفاكه، وبالتالي يمكنك خسارة الوزن بسهولة وسرعة أكبر».

ads
ads