الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا تختاري لون الطلاء أولاً».. 5 أخطاء شائعة تجنبيها عند تصميم ديكور منزلك

الأحد 27/مارس/2022 - 03:04 م
هير نيوز


يفضل كل شخص أن يحصل على منزل مثالي مريح للأعصاب له ديكور فاخر وأنيق، ولكن على الرغم من الاهتمام بديكور المنزل وتصميمه بدقة وعناية إلا أنه يقع الكثيرون في أخطاء عند اختيار ديكور المنزل والتي تتسبب في بشاعة منظره وتجعله غير مريح أو ملائم للحياة فيه.

لذا يقدم لك «هير نيوز» أبرز الأخطاء التي يجب عليكِ تجنبها عند اختيار ديكور منزلك؛ حتى تحصلي على منزل أنيق وديكور هادئ ومرتب، حسب موقع "the suprce" الأمريكي للديكور: 




- لا تختاري لون الطلاء أولاً


 لا تختارين لون الطلاء للحوائط أولاً، فهذه من أبرز الأخطاء الشائعة ولكن من الأفضل أن يتم اختيار قطع الأثاث والوانها مع ألوان السجاد وغيرها من الأشياء في المكان، ثم يتم اختيار لون الطلاء المناسب، فهو متوفر بآلاف الألوان ويمكن تغييره بسهولة. 

- لا تختاري سجادًا يغطي مساحة صغيرة فقط


يعتقد البعض أنه من الأناقة اختيار قطعة سجاد صغيرة في وسط الغرفة ولكن هذا أحد أبرز الأخطاء شيوعاً في ديكور المنزل والتي تشوهه مظهره، بل يجب وضع كل الأثاث على السجادة.  

وإذا لم يكن ذلك ممكنًا يمكن وضع الأرجل الأمامية لقطع الأثاث على السجادة مع عدم الحاجة إلى وجود قطعتين من السجاد في نفس المكان.  


اقرأ أيضًا..


- لا تعلقي الضوء عاليًا جدًّا


اللمبات أو النجف المعلق مرتفع للغاية يمثل مشكلة كبيرة ويتسبب في أن تكون الغرفة مظلمة، فأنتي تريدين أن تضيء الغرفة وليس السقف، وعند تعليق الضوء عاليا جدًا، فأنتِ تحدي من انتشار الضوء في المكان وستبدو غرفتك أكثر قتامة.

- لا تعلقي اللوحات مرتفعة جدًا


 يميل الناس إلى تعليق اللوحات الفنية التي توضع للديكور بالقرب من السقف أكثر مما ينبغي، ولكن يجب تعليقها على مستوى العين حتى تكون ظاهرة ومؤثرة لكل من يراها.

- لا تستخدمي الكثير من الوسائد


 الوسائد القابلة للرمي هي قطع ديكور رائعة ولكن لا تستخدمي الكثير؛ بحيث يتعين عليك نقلها جميعًا من الأريكة أو الكرسي أو السرير قبل الجلوس أو الاستلقاء، لمجرد أنها معروضة بهذه الطريقة في متجر فهذا لا يعني أنه يجب تكرار المظهر في منزلك.

ads