السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية تحدد 5 أسرار لعلاقة زوجية ناجحة

الإثنين 28/مارس/2022 - 05:58 م
هير نيوز


بعد ارتفاع نسب الطلاق في الفترة الأخيرة والخلافات الزوجية التي أصبحت أكثر ما نشاهده يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي عبر منشورات حول شكاوى الأزواج، أصبح من الضروري أن يهتم كل زوج وزوجة بعلاقتهما معًا والنظر إلى كيفية تطوير وتحسين تلك العلاقة.




وقدمت في هذا الشأن استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، أبرز 5 خطوات يجب أن يتبعها الزوجين من أجل تحقيق علاقة زوجية ناجحة والابتعاد عن الطلاق، وتمثلت في الآتي:

1- الاحترام والثقة المتبادلة بين الطرفين


أشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن الاحترام بين الزوجين هو من أهم خطوات التي يجب أن تتوافر في العلاقة من أجل نجاح الحياة الزوجية، فالاحترام يساعد على أن تقل المشاكل بين الزوجين، كما أن الثقة بين الطرفين أمر هام جدًّا، مع العلم أن الثقة والغيرة بينهم شعرة ولكن الزوجة تحب أن يهتم بها زوجها ويغير عليها، ولكن مع التفرقة بين الغيرة والشك فيجب أن يكون واثق فيها وفي تصرفاتها وهي كذلك أيضاً.

2- تجديد العلاقة 


قالت استشاري العلاقات الأسرية: إن «تجديد العلاقة هام جدًّا بين الزوجين فيجب أن يكون لديهم يوم معين في الأسبوع خاص بهم لعمل شيء محبب لديهم لهم بعيدا عن روتين البيت والأولاد، وحتى الخروجات التقليدية فيجب أن يكون هذا اليوم مخصص لهم في عمل شيء مميز لهم لتجديد العلاقة مع تذكر شيء يجمعهم».

اقرأ أيضًا..


3- اهتمام المرأة بنفسها 


وأضافت: «يجب أن تهتم المرأة بنفسها بداخل المنزل مثلما يكون ذلك خارج المنزل؛ حيث إن الاهتمام بالمظهر هام جدا سواء للزوج أو الزوجة، ويجب أن تتذكر المرأة أن شكلها داخل المنزل أيضاً مثلما يكون خارجه مع الاهتمام بنفسك من الداخل من تطوير شخصيتك وثقافتك ومعلوماتك وهذا هام جدًّا».


4- اختيار الوقت المناسب للنقاش


وتابعت الدكتورة نادية جمال: أنه «يجب أن تختار الزوجة وقت معين لفتح الموضوعات والحديث مع الزوج والنقاش، فإذا عاد الزوج للمنزل يكون مرهق ومتعب وغير قادر على النقاش في ذلك الوقت؛ ولذلك يجب اختيار الوقت المناسب للحديث مع الزوج».

5- المشاركة في الحياة الزوجية


وأخيرا أكدت استشاري العلاقات الأسرية، على أن الزواج شركة بين طرفين؛ ولذلك يجب أن يتشارك كل منهما رأيه مع الآخر وتبادل الآراء حتى لو كان ذلك في موضوعات بسيطة أو خاصة بالعمل، ومن الضروري أن يسمع الزوجين بعضهما جيداً وباهتمام كما يكون رد الفعل بهدوء وبحكمة حتى يحب الزوج أن يتحدث مع زوجته ولا يخفي عنها أي شيء.


اقرأ أيضًا..



ads