السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خنقه بحبل فوق شجرة».. عم يقتل ابن شقيقه بعدما شاهد أمه بين أحضانه

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 10:36 م
هير نيوز

جريمة بشعة، كانت نهايتها الإعدام، وتأييد محكمة النقض لحكم الإعدام، لذلك الرجل الذي قتل ابن شقيقه الطفل الذي يُدعى "إبراهيم" والذي أوقعه حظه السيئ في أم خائنة وعم لا يعرف قلبه الرحمة أو الشفقة، فبعدما شهد الطفل خيانة والدته التي رآها ترتمي في أحضان شقيق والده، قام الرجل بقتله.. 


إعدام عم قتل ابن شقيقه الشاهد على ندالته



رأي الطفل "إبراهيم.ع" أمه فى أحضان عمه، في مشهد غريب على أعين الطفل الذي لا يعرف فى الدنيا سوى البراءة واللعب، لكن ما شاهده أثار فطرته بالشعور بالخطأ، ورغم أنه لا يعلم تفاصيل ما حدث لكن أحاسيسه ووجدانه يقولان أن أمه ارتكبت جرما كبيرا، وخطأ لا يغتفر، وبالطبيعة البشرية استطاع الطفل استنتاج هذا. 


زاد شعور الطفل بسوء ما شاهده، بعدما ابتعدت الأم صارخة في رعب من طفلها الصغير، وعلى الفور لملم عمه ملابسه، وابتعد عن أمه، وبدأ يعطيه مبررات ويتحدث إليه بطريقة غريبة إلى الطفل الذي لا يعي سوى أن ما تفعله أمه وعمه سوف يغضب والده، وتساءل ببراءة الأطفال: "ليه كدا يا ماما؟!"، وهنا ارتعدت الأم خوفا، وبدأ القلق يسكن قلب الطفل.


انتهى المشهد المثير والمأساوي، برحيل عم الطفل الذي جلس مع نفسه، يفكر ويتساءل كيف ينتهي من هذا الكابوس الذي سيظل يطارده مدى الحياة، وما سيحدث في حال أخبر الطفل والده عما شاهده، بينما الطفل لا يغيب عن مخيلته مشهد أمه وعمه، وبين الفترة والأخرى، يسأل أمه عن هذا المشهد. 

طلبت الأم من طفلها ألا يذكر ما رآه لوالده، حتى لا يضربها، ويطلقها وتبتعد عنه، وصمت الطفل، لكن الأم تخشى من أن يحكي طفلها الصغير  ببراءة شديدة لوالده وخاصة أنه يحب والده ويتحدث معه كثيرا، وعلى الجانب الآخر كان العم "علي" يخطط للتخلص من الطفل إبراهيم، بعدما أدرك أنه لابد من قتله حتى يدفن السر معه، لأنه حتى لو لم يقل لوالده فسوف يكبر وهذا المشهد سيظل فى ذاكرته ويدرك مدى الجرم الذي ارتكبه عمه وسوف ينتقم منه.

جريمة بشعة تقشعر لها الأبدان 




بدأ العم يحكي لصديقيه وطلب منهما مساعدته حتى لا يخسر شقيقه أو يقتله شقيقه بسبب جريمته، وبالفعل اتفقا على استدراج الطفل من المكان الذي يتواجد فيه وأخذه إلى مكان هادئ وكان معهم عمه ينتظرهم بعيدا فى منطقة خالية من السكان، وارتكبوا جريمتهم البشعة. 


ربط المتهم الأول رباط حول عنق الطفل وشنقه بوضعه أعلى شجرة ليفارق الطفل الحياة فى مشهد مأساوي أبكي جميع أهالى محافظة كفر الشيخ، واكتشف والد الطفل وأهالي المنطقة الجريمة وأبلغوا الشرطة، وبتكثيف الجهود تم ضبط العم المتهم وشريكيه فى الحادث، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الجريمة.


وأصدرت محكمة الجنايات المختصة حكما بمعاقبة المتهم "محمد.أ" بالإعدام ومعاقبة "محمد. م" بالسجن المؤبد، وغيابيا بمعاقبة المتهم "علي.أ" بالإعدام، لاتهامهما بقتل المجني عليه.


وفى النهاية أيدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر من محكمة الجنايات على المتهمين بقتل طفل، مع سبق الإصرار والترصد بكفر الشيخ.

 

اقرأ أيضًا..

«أم أربعة وأربعين» ألقت برضيعتها في الشارع ثم استغلتها في التسول


ads