الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الملكة إليزابيث» تقود حفل تكريم ذكرى زوجها الراحل الأمير فيليب

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 10:37 م
هير نيوز

في ذكرى وفاته الأولى، والتي ستحل في شهر أبريل، قادت الملكة إليزابيث الثانية، حفل تكريم ذكرى زوجها الراحل الأمير فيليب، دوق إدنبرة في وستمنستر أبي اليوم..




الملكة إليزابيث تُحيي ذكرى زوجها الراحل

أحييت الملكة إليزابيث الثانية، 95 عاما، الذكرى الأولى لوفاة زوجها الراحل الأمير فيليب، والذي رحل عن عالمنا في أبريل الماضي عن عمر يناهز 99 عاما، بحضور أفراد العائلة المالكة.


وبدت صاحبة الجلالة عاطفية، بينما كانت تسير جنبًا إلى جنب مع ابنها المفضل الأمير أندرو، حين وصل الأثنان إلى مدخل ساحة الشعراء.




كما دقت الأجراس في جميع أنحاء وستمنستر مع وصول كبار أفراد العائلة المالكة والعاملين في المجال الخيري. وكان الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون وأبنائهما الأمير جورج والأميرة شارلوت من بين الحاضرين.


اقرأ أيضًا..

بعد المسحة الإيجابية للأمير تشارلز.. هل أصيبت الملكة إليزابيث الثانية بكورونا؟


حضور كبير بذكرى وفاة الأمير فيليب

هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها الأطفال، قداسًا كبيرًا في الكنيسة العامة، كما حضرت الأميرة آن، وشوهدت وهي تتحدث إلى حاملي جائزة دوق إدنبرة الذهبي وأعضاء جمعيات كاديت فورس الشباب في المملكة المتحدة الذين حضروا الحفل.




بشكل مؤثر، ارتدت الملكة وكاميلا والأميرة آن، اللون الأخضر الداكن في إيماءة خفية لفيليب، الذي كان لونه هو أدنبرة جرين. كما ارتدى الأمير تشارلز، بروشا من الذهب الأصفر والياقوت والماس الجعران، والذي كان هدية شخصية من فيليب في عام 1966.


كانت هذه أول مشاركة عامة للملكة إليزابيث الثانية منذ أوائل شهر فبراير الماضي، بعد أن واجهت عددًا من المخاوف الصحية بما في ذلك معركتها مع فيروس كورونا.


وحضر الحفل أيضًا أفراد من العائلة المالكة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأمير ألبرت أمير موناكو، وملكة الدنمارك مارجريت، والملك هارالد وملكة النرويج سونيا، والملك الإسباني فيليب السادس، والملكة ليتيزيا.




وكان الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، الوحيدان المفقودان، وذلك بعدما أكدا أنهما لم يسافرا من الولايات المتحدة لتكريم الدوق وسط خلاف حول وضعهما الأمني.


ads