الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«استعدي لرمضان» تلاجتك ومطبخك جاهزين بقائمة ست البيت

الأربعاء 30/مارس/2022 - 04:20 ص
هير نيوز

تنظيف وتجهيز المطبخ من أهم الأشياء التي تهتم بها النساء قبل بداية شهر رمضان، وذلك حتى يمكن تحضير الطعام بسهولة خلال الشهر الكريم والحفاظ على نظافة المطبخ في كل يوم بدلا من بذل الجهد والعناء في تنظيفه وقت الصيام.

وإليكِ أهم خطوات تنظيف وتجهيز مطبخك قبل شهر رمضان: 

تنظيف الثلاجة وترتيبها



الثلاجة من أهم أماكن التخزين في المطبخ والتي من الضروري أن يتم تنظيفها وترتيبها قبل حلول شهر رمضان، ويمكنك تنظيف الثلاجة جيدا لإزالة الروائح والأوساخ منها، ثم يجب التخلص من كل الأشياء غير المرغوب فيها لتترك مساحة لمخزون الطعام لهذا الشهر.

ثم قومي بإعداد مكونات مختلفة للوجبات طوال الأسبوع بحيث تقومين فقط بالخطوات الأخيرة يومًا بعد يوم.

قائمة التسوق



اكتبي كل ما تحتاجينه للشهر في قائمة وقومي بشرائه مرة واحدة أو على مرتين، حاولي أن تكوني عقلانية ولا تضيعي المال في أشياء لستي بحاجة لها، بل يجب شراء الضروريات التي تستخدميها طوال الشهر.

احرصي على تخزين الفواكه والخضروات حسب الحاجة، ثم قومي بتخزين المكونات الأكثر استخدامًا مثل اللحوم والأرز والمعكرونة والخبز والزيت والتوابل.

حددي أولوياتك



ضعي خطتك اليومية بدءًا من المهام الأساسية متبوعة بالمهام الأقل أهمية بالنسبة لك، مع الأطعمة التي يجب شراؤها ثم التي ليست هامة بشكل كبير، فتحديد الأولويات في مهام منزلك اليومية يمكن أن يكون خطوة جيدة.

قومي بعمل قائمة تحقق



في هذه القائمة، ضعي الوجبات الأساسية وكذلك الوجبات الإضافية والحلوى، سيكون هذا بمثابة تذكير جيد وقائمة ترجعين لها ويمكن تعليقها في المطبخ حتى تتذكري من خلالها ما يمكنك تحضيره بشكل يومي.

اقرأ أيضًا..

ads