الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يُسبب الإجهاض.. احذري من أضرار العرقسوس في رمضان

الجمعة 01/أبريل/2022 - 05:49 م
هير نيوز

يشهد شهر رمضان إقبالًا كبيرًا على تناول مشروبات عديدة، وأبرزها مشروب العرقسوس، ولكن الإفراط في تناوله يسبب العديد من الأضرار الصحية وخاصة على السيدات، وتبرز «هير نيوز» لك سيدتي أضرار الإكثار من شرب العرقسوس في رمضان، في السطور التالية..



أضرار العرقسوس


على الرغم من فوائد العرقسوس الكثيرة إلا أن له أضرارًا يمكننا تجنبها لو لم نُكثر من تناوله، ومن بين هذه الأضرار أنه يُحدث قصورًا في وظائف الكلى؛ لما يسببه من احتباس للماء والصوديوم داخل الجسم.




اقرأ أيضًا..


انخفاض مستوى البوتاسيوم بالجسم


ويُسبب العرقسوس انخفاض مستوى البوتاسيوم بالجسم والذي بدوره يؤدي إلى العديد من المشاكل منها: حدوث اضطرابات بالقلب، الشعور بالتعب والوهن، أخيرًا ضعف في عضلات الجسم.




ارتفاع ضغط الدم


ينصح الأطباء مرضى ارتفاع ضغط الدم بضرورة الابتعاد عن تناول مشروب العرقسوس؛ لما يُسببه من ارتفاع كبير في ضغط الدم.





الإجهاض


يتسبب تناول مشروب العرقسوس في إحداث ضرر في نمو دماغ الطفل؛ مما يُهدد بحدوث ولادة مبكرة، كما يُعد العرقسوس أحد أهم أسباب الإجهاض، كما يُنصح بعدم استخدامه للأطفال بكميات كبيرة؛ نظرًا لما قد يسببه لهم من ارتفاع في ضغط الدم والذي يتسبب في النقل الفوري لهم إلى المستشفى؛ حيث لوحظ أن الأطفال من هم دون العشر سنوات أكثر عُرضة لذلك الأمر؛ لذا يجب توخي الحذر.

السرطان

نتيجة لكون مشروب العرقسوس يُشبه هرمون الاستروجين فذلك  من شأنه ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان المبيض والثدي وبطانة الرحم، بالإضافة إلى الأورام الليفية للرحم.




فوائد العرقسوس


تناول العرقسوس بحذر يجعل جسم الإنسان يستفيد منه أكثر من أن يتعرض لأضراره، وتتمثل فوائد العرقسوس في علاج أمراض الجهاز التنفسي كمرض الربو والمساعدة على إنتاج البلغم في المجاري التنفسية ويعالج أيضًا وجع الحلق، كما يعمل على تهدئة مشكلات الجهاز الهضمي كالشعور بالغثيان والحموضة وآلام المعدة ويقضي كذلك على جرثومة المعدة، ويستخدم أيضًا في علاج الأمراض التي تُصيب الجلد مثل الإكزيما، هذا ويُساعد مشروب العرقسوس في علاج بعض أنواع السرطانات إذا تم تناوله بحرص كسرطان البروستات وسرطان الثدي.


اقرأ أيضًا..


ads
ads