الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يعالج فيتامين «هـ» الهالات السوداء تحت العين؟ دراسة أمريكية تجيب

السبت 02/أبريل/2022 - 05:03 م
هير نيوز

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أنه يوفر فيتامين هـ الرطوبة ويحبس الماء؛ مما يؤدي إلى بشرة ممتلئة ورطبة. إنه مهدئ وقد ثبت أيضًا أنه يقلل من حجم تجاعيد الجلد ، مما يجعله خيارًا رائعًا لمكافحة الشيخوخة.

تشرح كورتني رشيدي، أخصائية التجميل المرخصة من بيرفكت إيمج: "الخصائص القوية المضادة للأكسدة تجعل زيت فيتامين إي فعالًا في محاربة الجذور الحرة وتقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية بينما يخفف من ظهور فرط التصبغ والتجاعيد حول منطقة تحت العين".


 زيت فيتامين E


وأكد الموقع الأمريكي، أنه يعتبر زيت فيتامين E من الأطعمة الخارقة للعناية بالبشرة، حيث إنه مكون متعدد الأغراض يعمل مع غالبية أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الجافة والناضجة والحساسة.


اقرأ أيضًا..


هل يمكن لفيتامين هـ أن يعالج الهالات السوداء؟


وبين الموقع، أنه على الرغم من أن فيتامين E له فوائد عديدة للبشرة ، إلا أن هناك القليل من الدراسات التي تثبت فعاليته في علاج الهالات السوداء.

أجريت دراسة أجريت عام 2004 لاختبار ما إذا كان الجل الذي يحتوي على 2 في المائة من الفيتوناديون و 0.1 في المائة من الريتينول و 0.1 في المائة من الفيتامينات C و E فعالاً في تقليل الهالات السوداء تحت العين وتجاعيد الجفون السفلية عند البالغين.

وجدت الدراسة أن التطبيق الموضعي للجيل كان فعالًا إلى حد ما أو معتدل في تقليل الهالات السوداء تحت العين ، خاصة في حالات الإرقاء ، لدى البالغين اليابانيين. كما ساعد الجل على تقليل التجاعيد بشكل طفيف.

ولكن نظرًا لأن كمية فيتامين (هـ) في هذا الجل كانت صغيرة جدًا ، فمن الصعب تمييز مدى فعالية فيتامين (هـ) في علاج الهالات تحت العين، مقارنةً بالمكونات الأخرى الموجودة في الجل.


اقرأ أيضًا..


ads