الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي أتعامل مع عصبية زوجي المدخن بشهر رمضان؟.. استشاري علاقات أسرية تجيب

السبت 02/أبريل/2022 - 02:01 م
هير نيوز

تعاني النساء من مشكلة التعامل مع الزوج العصبي والعنيد بشكل عام ولكن تظهر هذه المشكلة خلال شهر رمضان بشكل خاص؛ حيث يكون الزوج في حالة من العصبية والتوتر بسبب عدم الاعتياد على الصيام وخاصة إذا كان شخصًا مدخنًا، فيكون الأمر أكثر صعوبة في التعامل معه.

ولكن كيف يمكنك التعامل مع زوجك المدخن والعصبي في شهر رمضان؟


أجابت عن ذلك السؤال استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، مشيرة إلى أن أول فترة في شهر رمضان الكريم يمكن أن تحدث فيها المشاكل داخل الكثير من الأسر بسبب عصبية الزوج أو عدم قدرته على التوقف عن التدخين.

وقالت: «خلال أول أسبوع في رمضان تكون المرأة بحاجة لمعرفة كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمدخن ففي أول أسبوع يكون الأشخاص مازالوا غير معتادين على الصيام، خاصة إذا كان شخصًا مدخنًا أو زوجًا يعاني من الضغط والإجهاد، فيكون عصبيًّا بشكل كبير في تلك الفترة».






وأضافت: «تعاني المرأة أحيانا من عصبية الزوج واعتراضه على الطعام أو تعليقه على أي شيء لعمل أي مشكلة، أو يكون ذلك بسبب رغبته في قضاء وقت فراغه أو حتى يشعر أنه يشارك في كل شيء بالمنزل، وأحيانًا إذا كان الزوج عصبيًّا ومدخنًا يكون الأمر أصعب بمراحل فيكون هناك خلافات دائمة مع زوجته وأولاده أيضاً، فيشعر أنه الوحيد المضغوط في الصيام بسبب ضغوط العمل والتوتر في الخارج، وأيضاً يشعر بأنه ملزم بمصروفات أكثر فيؤثر ذلك عليه ويجعله عصبيًّا أكثر».

نصائح هامة


وتابعت الدكتورة نادية جمال: «يجب أن تفكر الزوجة وتسمع لزوجها وتجعله يشعر أنها مهتمة بكلامه أو الموضوعات التي يفتعل المشكلة عليها ثم تبدأ في الحديث معه وتتناقش فيها معه، يجب أن تسمع الزوجة رأي الزوج وتجعله يقتنع أنها مستعدة على تنفيذ رأيه».

ونصحت استشاري العلاقات الأسرية، الزوجات بأنه يجب خلال شهر رمضان أن نجعل الوقت هادئًا ونتحمل بعضنا دون مشاكل؛ حتى نحافظ على الهدوء، ولا يجب أن نتعامل مع الزوج العصبي أو العنيد بالوقوف أمامه ند بالند، بل يجب النظر له بالرحمة وعلى أنه مضغوط ويجب التخفيف عنه، فيمكنك التعامل معه كطفل صغير للحفاظ على هدوء المنزل واستقراره.

اقرأ أيضًا..


ads