الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لجسم رشيق».. 5 أنواع رياضة يمكنكِ ممارستها أثناء الصيام

الأحد 03/أبريل/2022 - 04:05 ص
هير نيوز

يحرص العديد ممن يهتمون بالحفاظ على رشاقتهم، بالابتعاد عن زيادة الوزن، وخاصة في شهر رمضان المبارك، والذي يتميز بالأكلات الدسمة التي من الممكن أن تعمل على رفع الكوليسترول ومن ثم زيادة في الوزن.

وتُعد ممارسة الرياضة هي الحل الأنسب لبعض الفئات ممن يرغبون في التخلص من الدهون الزائدة، ولكن من الأفضل أن تؤدى بشكل معين من أجل الحصول على النتائج المرغوبة.



ممارسة الرياضة في رمضان

من المعروف أن الرياضة إلى جانب الصيام، لها أهمية كبيرة في نقصان الوزن، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية، بالإضاف إلى أنها تخلص الشخص من الكسل والخمول، كما تطرد الطاقات السلبية التي تُسيطر على الجسم بين حين وآخر.

وأجمع الخبراء، على أهمية الرياضة في أوقات الصيام، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة المفرطة، حيث من الأفضل لهذه الفئة أن تجري بعض التمرينات في أوقات الصيام، لمدة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم، لكن يشترط ألا يكون أحدًا منهم يعاني من أمراض الكلى أو القلب والشرايين.



أنواع الرياضات المناسب ممارستها أثناء الصيام

هناك أنواع متعددة من الرياضات التي تزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة، ومنها السباحة ولعب الكرة بأنواعها وركوب الدراجات والخيل والمشي.

في الوقت نفسه هناك رياضات تتطلب مجهودات بدنية مضاعفة، مثل رفع الأثقال، وهذه النوعية من الرياضة يفضل أن تكون عقب تناول وجبة الإفطار بنحو ساعتين على الأقل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads