السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشعار الرسمي لإسرائيل.. ما هي دلالة الشمعدان السباعي اليهودي (المينوراه) في "المداح 2"

السبت 02/أبريل/2022 - 05:42 م
هير نيوز


بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل "المداح 2"، تساءل البعض عن دلالة ظهور "الشمعدان السباعي" كرمز لكائن ينتمي إلى عالم آخر، على هيئة امرأة تجسدها النجمة سهر الصايغ..


الشمعدان السباعي في المداح 2

ظهر الشمعدان السباعي، أو ما يعرف باسم "المينوراه" على الحائط في أحد المنازل التي تتعرض للإحتراق دون سبب واضح، ولهذا ذهب إلى هناك المعالج الروحاني صابر، والذي يؤدي دوره النجم حماده هلال.

بعد ظهور الشمعدان السباعي، على الحائط، ظهرت المرأة التي تنتمي إلى عالم آخر، وتجسدها النجمة سهر الصايغ، في هيئة تشير إلى كونها ليست بشرية.


ارتدت المرأة، سلسلة ذهبية يتدلى منها الشمعدان السباعي، في الظهور الثاني للرمز الذي أثار تساؤلات الجمهور عن دلالة وجوده على صدر المرأة.


إقرأ أيضا 

«أنت اللي خنت العهد».. للمرة الثانية سهر الصايغ تُثير الرعب في رمضان 2022



الشمعدان السباعي وعلاقته باليهود

يدل وجود الشمعدان السباعي، بالطبع إلى ديانة تلك المخلوقة وهي الديانة اليهودية، والتي لا تنتمي إلى عالم البشر، وتتسبب في الحرائق بمنازل إحدى القرى المصرية بمحافظة الشرقية ضمن أحداث المسلسل.


في الحقيقة، يعد الشمعدان السباعي أقدس الرموز الدينية في الديانة اليهودية، وهو الشعار الرسمي لدولة إسرائيل، والموساد، وحركة بيتار، وحركة فرض السلطات، والعديد من المنظمات اليهودية، والمعابد.

ويعرف الشمعدان السباعي المقدس، برمزيته إلى أيام الخليقة السبعة، والذي سوف يتوج اليهود في اليوم السابع منها. وفقا لمعتقدات اليهود حول العالم.


إقرأ أيضا 

«إطلالات رمضان 2022».. سهر الصايغ «مرعبة» ومي عز الدين «غجرية» ومنة شلبي بالنقاب


رمزية الشمعدان السباعي في إسرائيل

في إسرائيل، يتم نقش الشمعدان السباعي على العملات ويتم طباعته على الأوراق، وهو بارز بشكل كبير على واجهات المنابر، فهو رمز مقدس داخل الدولة.


وفقاً للتراث اليهودي، فإن النبي موسى تلقى أوامر من الله، في جبل سيناء بصنع شمعدان، في صورة قنديل نار، وتلقى وصف للشمعدان وهو موجود في سفر الخروج.

وفي سفر الملوك، يذكر أن الملك سليمان وضع في الهيكل الأول عشر شمعدانات على هيئة الشمعدان الذي أعده موسى، وهناك من يعتقد أن الشمعدان الأصلي تم حفظه في مكان غير معلوم، والشمعدان الذي تم اكتشافه ليس هو الشمعدان الأصلي.

ads