الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لبشرة نضرة».. 4 ماسكات طبيعية تحمي بشرتك من الجفاف بشهر رمضان

الإثنين 04/أبريل/2022 - 03:02 م
هير نيوز


خلال ساعات الصيام في شهر رمضان يفقد الجسم الكثير من السوائل دون تعويض حتى يأتي موعد الإفطار وتتناول المياه، ويمكن أن يؤثر ذلك أحياناً على البشرة ويسبب لها الجفاف في شهر رمضان.

وتبحث الفتيات عن طرق لحماية بشرتها من الجفاف خلال شهر رمضان ووقت الصيام، ويمكن أن تكون أفضل تلك الطرق هي تزويد البشرة بالمرطبات بشكل موضعي عن طريق الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة.

وإليك أبرز الماسكات الطبيعية التي تمنح بشرتك ترطيب ويمكن تطبيقها خلال شهر رمضان لحماية بشرتك من الجفاف: 




- ماسك العسل


 العسل هو أحد العناصر متعددة الوظائف في مطبخك، فيما يتعلق بالعناية بالبشرة وجدت الأبحاث أن العسل الخام له خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن أن يساعد في التئام جروح الجلد ومضاد للالتهابات ويمنح بشرتك ترطيب.

يمكنك أيضًا استخدامه كقناع للشفاء مرة في الأسبوع عن طريق وضع طبقة رقيقة على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق تقريبًا، قبل شطفه بالماء الدافئ.


اقرأ أيضًا..


- ماسكات بزيت جوز الهند


 يتم استخدام هذا العنصر المنزلي العصري في كل شيء بدءًا من ملمع الشفاه الطبيعي وأقنعة الشعر وحتى الزيت للشعر. 
 
يعد هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية مما يمنحه خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد بشرتك على زيادة إنتاج الكولاجين ويمكن أن يساعد في تحسين مستويات الرطوبة، ويمكنك إضافته للكثير من المكونات لعمل ماسكات طبيعية للترطيب أو وضعه بمفرده.

- ماسك الأفوكادو


الأفوكادو فاكهة شهيرة تنمو في المناخات الدافئة بالإضافة إلى كونها لذيذة يمكن استخدام هذه الفاكهة الخضراء كمرطب طبيعي. 

 زيت الأفوكادو الذي يتم استخراجه من الفاكهة يمتص بسرعة وهو رائع للبشرة الدهنية، تجنبي زيوت الأفوكادو الممزوجة بالزيوت الأخرى بدلاً من ذلك اختاري زيت الأفوكادو النقي المعصور على البارد.

 كما أن الأفوكادو المقشر والمهروس يجعله مرطبًا طبيعيًا فعالاً للوجه، ضعي الأفوكادو المهروس مباشرة على وجهك واشطفيه بالماء الدافئ بعد 10 إلى 15 دقيقة. ويمكن أيضًا خلط الأفوكادو بالعسل لعمل أقنعة طبيعية للشعر أو للوجه.


اقرأ أيضًا..


- زبدة الشيا


 زبدة الشيا هي مرطب طبيعي ومرطب للغاية ومفيد بشكل خاص للبشرة الجافة، ابحثي عن زبدة الشيا من الدرجة الأولى وهي الأكثر نقاءً أو اختاري زبدة الشيا العضوية عند توفرها. 
 
 
استخدمي زبدة الشيا النقية على مناطق الجلد التي تميل إلى أن تكون أكثر جفافاً مثل اليدين والقدمين.

تستخدم زبدة الشيا أيضًا كعنصر في العديد من منتجات ومستحضرات الاستحمام والشفاه، يمتزج جيدًا مع الزيوت الأخرى؛ لذلك إذا كنت تحبين زبدة الشيا ففكري في تسخينها وذوبانها وخلطها بالزيوت الأساسية للحصول على مرطب طبيعي معطر جميل.


اقرأ أيضًا..


ads