الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ده احنا أول مرة نجيلك».. لافتة وضعها صاحب محل تُثير سخرية رواد «الفيسبوك»

الإثنين 04/أبريل/2022 - 07:42 م
هير نيوز

لاقي منشور تم وضعه على أحد صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" يتضمن لافتة قام بتعليقها صاحب أحد المحال التجارية، موضحًا فيها أنه ممنوع الفصال بكل أنواعه، ذاكرًا أقوال العملاء في عدة نقاط منها: "ده إحنا زباينك من زمان، إكرمنا شوية إحنا ضيوفك، اعتبر نفسك عازمنا على حاجة ساقعة، طب هات ثمن المواصلات، ده إحنا أول مرة نجيلك، ده إحنا مش بنشتري غير من عندك، لازم تعمل معانا واجب عشان أجيب أختي وولادها".



تعليقات رواد التواصل الاجتماعي

جاءت أغلب التعليقات محتوية على إدراج أسماء لأشخاص وذكر عبارات بجوارها مثل "مين اللى بيعمل كده وبتفكرك بمين" ومن الملحوظ أيضًا أن تلك الأسماء غالبيتها أسماء نسائية مما يعكس فكرة أن السيدات يمارسن تلك الأفعال أكثر من الرجال أثناء الشراء.



مش سايبلنا مخرج

هذا وعلقت "د.إ" "أما أنت محل رزل صحيح" وذلك على حد تعبيرها، في حين قال "ع.م" "مش سايبلنا مخرج ابن اللعيبة" وذلك طبقًا لما ذكره.



إضافات من رواد التواصل 

هذا وأضاف بعض رواد التواصل الاجتماعي جمل أخرى يكون الغرض من ورائها الفصال حيث ذكرت "ف.م" "هات عشرين جنيه نروح بيها" في حين جاء رد "أ.إ" على رفض المحل للفصال بعبارة " طب هبص بصة وأرجعلك تاني"، هذا وأعرب عن رفضه "س.ت" لهذا الأسلوب ولكن بطريقة ساخرة حيث قال "قول لأ بس متزقش" وذلك على حد تعبيره.

انعدام الضمير 

ومن جانبه أوضح "ك.ع" سبب لجوء الناس للفصال إلى انعدام الضمير حيث توجد محال تقوم ببيع المنتج لك بسعر ومحلات أخرى تبيع بسعر آخر وهنا يتم اتهام صاحب المحل الذي يبيع أغلى بالنصب، موضحًا في ختام تعليقه أنه لا يُحب الفصال ولا يلجأ له إلا إذا شعر بأن هناك مُبالغة في السعر بشكل يستلزم الفصال مع صاحب المنشأة التجارية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads