الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الجلابية» النسخة الأصلية من أغنية رمضان «الراجل ده هيجنني» للشحرورة والأستاذ| فيديو

الجمعة 08/أبريل/2022 - 12:16 ص
هير نيوز

الجميع يعشق صوت الصبوحة وهي تتمايل بضفائرها الصفراء، في فيديو بالأبيض والأسود وتشدو بكلمات أغنية "الراجل ده هيجنني" التي تدور حول غضب زوجها من قلة الطعام على مائدة إفطار رمضان.




ولكن مالا يعرفه الكثيرون أن هذه الأغنية في الأصل، كانت أغنية تناقش ارتداء الرجال في مصر للبدلات الكلاسيكية، ومرحلة انتقالية من ارتداء الجلابية والقفطان إلى الملابس المعاصرة وارتداء البدلة.



الراجل ده هيجنني

كانت النسخة الأصلية التي تحمل عنوان "الجلابية" وهي عبارة عن دويتو بين النجمة اللبنانية صباح، والنجم الكبير فؤاد المهندس، والذي تحاول إقناع بارتداء البنطال والقميص.


وخلال الأغنية، والتي كتبها حسين السيد، تجسد الشحرورة، دور زوجة تحاول إقناع زوجها بالتخلي عن لبس الجلابية، ولكن يقابل الزوج كافة محاولاتها بالرفض.




وتدور أحداث الأغنية، في منزل مصري قديم، وهي النسخة الأصلية من الأغنية التي نالت شهرة واسعة بمصر والوطن العربي، ويظل الجميع يستمع لها حتى يومنا هذا بعنوان "الراجل ده هيجنني".


ولكن تلك الأغنية التي تتحدث عن يوميات زوجة وزوجها قبل الإفطار هي النسخة الأكثر انتشارا، والتي حققت نجاحا كبيرا، حتى أن النجم فؤاد المهندس، قد استثمر هذا النجاح وأعاد تقديمه بشكل مختلف مع النجمة الراحلة شويكار.




قدم الراحل فؤاد المهندس أغنية تناقش يوميات الأزواج قبل الإفطار أيضا، مع زوجته الراحلة والنجمة الكبيرة شويكار، تحت عنوان "الصيام مش كده"، وكان دويتو غنائي رائع.


اقرأ أيضًا..

زغاريد النساء ونفخ المزمار 7 نفخات.. تقاليد المغرب في استقبال رمضان


أغاني رمضان



قدم عدد كبير من النجوم أغاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ولعل أبرزها أغنية "وحوي يا وحوي" للنجم أحمد عبد القادر، و"مرحب شهر الصوم"  للنجم عبد العزيز محمود.


وتحتل أغنية "أهو جه يا ولاد" للثلاثي المرح (سهام توفيق وصفاء لطفي وسناء الباروني) مكانا بارزا في صدارة قائمة أغاني رمضان الشهيرة، وأغنية "أهلا رمضان" لعبده السروجي.



 


 




ads
ads