الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائب العام يأمر بسرعة إنجاز التحقيقات فى واقعة قتل كاهن الإسكندرية

الجمعة 08/أبريل/2022 - 02:10 م
هير نيوز

أفادت النيابة العامة في بيان لها، عن تفاصيل مقتل كاهن الإسكندرية الذي لقي حتفه بعدما طعنه مُسن، إذ أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية استشهاد القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس كرموز في الإسكندرية، في حادث إجرامي.

حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك في أثناء سيره على طريق الكورنيش، وكشفت تفاصيل مقتل كاهن الإسكندرية بالإشارة إلى أن المجني عليه توفي بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية أصدرت بيانا كشفت فيه تفاصيل مقتل كاهن الإسكندرية معلنة أنه في الساعة الثامنة من مساء أمس، تعدى شخص في منطقة سيدي بشر بطعن القمص أرسانيوس وديد في رقبته، ما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي، موضحة أنه ألقي القبض على الجاني، ونقل القمص أرسانيوس إلى المستشفى في سيدى جابر، وحدثت عدة محاولات لإنعاش القلب، لكن لم يستجب.

يذكر أن القمص أرسانيوس وديد ولد فى عام 1966، وعمره 56 عاما وسيم كاهنًا بيد الراحل البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021 على يد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وكانت وزارة الداخلية نشرت بيانا، أعلنت فيه تفاصيل مقتل كاهن الإسكندرية وكشفت معلومات عن الجاني، حيث تمكنت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط مسن عمره 60 عامًا، اعتدى على رجل دين مسيحي في أثناء سيره بالكورنيش في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية باستخدام «سكين» كان بحوزته.

اقرأ أيضًا..
 

ads
ads