الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 مسلسلات على قائمة الأفضل في رمضان 2022

السبت 09/أبريل/2022 - 05:00 م
هير نيوز

بعد مرور الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم بدأت تتضح الصورة بشكل كامل حول المسلسلات الأنجح بموسم رمضان والتي استطاعت أن تجذب الشريحة الأكبر من الجمهور لمشاهدتها، كما حازت على إشادة النقاد الفنيين في تعليقاتهم على الأعمال الرمضانية، ومن خلال السطور التالية نستعرض لك قائمة الأعمال الأنجح في رمضان.


الاختيار 3


استطاع مسلسل "الاختيار 3" أن يحظى بنسب مشاهدة ضخمة خلال الموسم الرمضاني؛ كونه يستعرض الكثير من الأحداث والحقائق التي تعلن لأول مرة في فترة حكم الجماعة الإرهابية، كما أنه يضم كوكبة من النجوم وأبرزهم أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوي وعبد العزيز مخيون وصبري فواز، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.





ملف سري


تفوق النجم هاني سلامة هذا العام على نفسه بمسلسله الجديد "ملف سري"، والذي يناقش من خلاله نفوذ أصحاب السلطة والمال ومحاولاتهم للتأثير على القضاء من خلال تهديد قاضي لتغيير حكمه في أحد القضايا المتعلقة برجال أعمال كبار، وهو بطولة ماجد المصري ونضال الشافعي ودينا ومحسن محيي الدين وعائشة بن أحمد، ومن تأليف محمود حجاج وإخراج حسين البلاسي.





الكبير أوي 6


جاء النجم أحمد مكي على رأس نجوم الكوميديا الذين حققوا النجاح هذا العام بمسلسله "الكبير أوي 6"، والذي يعود به بعد غياب لسنوات عن الدراما الكوميدية، ويشاركه بطولة العمل كل من بيومي فؤاد ورحمة أحمد وسما إبراهيم وهشام إسماعيل وليلى عز العرب، ومن تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.





العائدون


حقق مسلسل "العائدون" للنجم أمير كرارة نجاح كبير هذا الموسم، وهو الجزء الثاني من مسلسل "هجمة مرتدة" الذي عرض برمضان الماضي، وأشاد الجمهور بفكرة العمل الذي تحكي عن كيفية مواجهة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها داعش، ويشارك في بطولته كل من أمينة خليل ومحمود عبد المغني وأحمد الأحمد وميدو عادل ومحمد فراج الذي يشارك كضيف شرف ضمن أحداث العمل، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال.





جزيرة غمام


نجح النجم طارق لطفي كعادته في جذب الجمهور لمتابعة مسلسله الجديد "جزيرة غمام"، والذي تدور أحداثه في جزيرة منذ مئة عام، ويشارك معه كل من مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.





فاتن أمل حربي


استطاعت النجمة نيللي كريم أن تستحوذ على نسب مشاهدة هذا العام من خلال مسلسلها "فاتن أمل حربي"، والذي يناقش أحد القضايا الهامة في الموسم الرمضاني وهي قضية الطلاق ومشاكل قانون الأحوال الشخصية الذي تصدم به "فاتن" بعد انفصالها عن زوجها ووالد بناتها، ويشاركها فيه شريف سلامة وهالة صدقي ومحمد الشرنوبي وفادية عبد الغني، ومن تأليف الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى في أول تجربة تلفزيونية له، وإخراج ماندو العدل.


اقرأ أيضًا..

الجمهور يبحث عن "بطلوع الروح" لإلهام شاهين ومنة شلبي فما سبب تأجيله؟




المداح 2


يشارك النجم حمادة هلال هذا العام بالجزء الثاني من مسلسل "المداح"، واستطاع أن يستكمل نجاح الجزء الأول منه، حيث أنه قدم تجربة مختلفة للمداح الذي يواجة الشيطانة والتي تجسد دورها الفنانة سهر الصايغ، كما يشارك أيضاً في العمل كل من كمال أبو رية وأحمد عبد العزيز وهبة مجدي وخالد سرحان ودنيا عبد العزيز، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد سمير فرج.





وجوه


بأداء مبهر كعادتها نجحت النجمة حنان مطاوع المنافسة بقوة في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسلها "وجوه"، ويشارك فيه كل من محمود عبد المغني وعابد العناني وأحمد وفيق وهالة فاخر ونورهان، وهو من تأليف محمد علي إبراهيم وإخراج معتز حسام.





راجعين يا هوى


بقصة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، ملك الدراما التلفزيونية المصرية، استطاع النجم خالد النبوي أن يكسب الرهان هذا العام وتحقيق النجاح على المستوى الجماهيري والنقدي، وتعاون معه أيضاً كل من نور اللبنانية وهنا شيحة وأنوشكا ووفاء عامر وأحمد بدير وإسلام إبراهيم، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك وإخراج محمد أسامة.





المشوار


لم يغب النجم محمد رمضان عن المنافسة هذا العام بمسلسله "المشوار"، والذي يحكي من خلاله قضية تهريب الآثار المصرية، ويشارك معه دينا الشربيني وعمرو عبد الجليل وأحمد مجدي، وهو من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.




ads