الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بشرتك جافة استخدمي 4 زيوت طبيعية هتخليها ناعمة زي الحرير

السبت 09/أبريل/2022 - 01:04 م
هير نيوز

تتساءل الكثيرات من السيدات عن أفضل الطرق للحفاظ على بشرتهن نضرة في رمضان، خاصة وأن معظمهن في الشهر الفضيل يبتعدن عن مساحيق التجميل كمل يؤثر الصيام على إجهاد البشرة، وتعتبر من المشكلات التي تواجهها الفتيات هي البشرة الجافة، ولكن توجد طرق طبيعية لترطيبها في رمضان.

 

زيت الخروع وزيت اللافندر

 

وكشف موقع "ستايل كريز" أن زيت الخروع وزيت اللافندر وزيت الأفوكادو قد تكون علاجات طبيعية جيدة للبشرة الجافة، طالما أنك لا تملكين بشرة معرضة لحب الشباب.

 

زيت جوز الهند

 

يعتبر زيت جوز الهند هو زيت آخر قد يكون لديك في خزانة مطبخك، وقد يكون أيضًا خيارًا جيدًا لأولئك غير المعرضين لحب الشباب؛ حيث شهد الأشخاص المصابون بالتهاب الجلد التأتبي - وهو نوع من الأكزيما وحساسية جلدية تتميز بالجفاف والحكة - نتائج ممتازة عندما استخدموا زيت جوز الهند البكر على جلدهم ، وفقًا لتجربة سريرية عشوائية مزدوجة التعمية ومضبوطة.


اقرأ أيضًا..

أبرزها خفض ضغط الدم.. 4 فوائد لممارسة اليوجا في رمضان



الصبار

يمكن أيضًا استخدام الصبار ، وهو نبات ذو خصائص علاجية طبيعية، في الزيوت واستخدامه كمرطب طبيعيـ ووفقًا للأبحاث السابقة، يساعد جل الصبار على حبس الرطوبة في الجلد وتجعل هذا المكون الطبيعي الآخر للعناية بالبشرة الذي قد ترغب في تجربته.


زيت الزيتون

كما يقول براندي كرومبتون ، خبير تجميل مرخص ومدير سابق لشركة صالون وسبا ليبليس في لويزفيل ، بولاية كنتاكي الأمريكية، أن خفق منظف زيت الزيتون لتهدئة البشرة الجافة زيت الزيتون الطبيعي الرائع الذي يستخدم كمنظف ومرطب طبيعي.

يقول كرومبتون: "فقط افركي الزيت في بشرتك ثم ضعي قطعة قماش مبللة دافئة على وجهك حتى يبرد ، ثم امسحي الزيت الزائد".


ويضيف أن زيت الزيتون يعد اختيارًا جيدًا كمنظف؛ لأنه لن يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية ، ولكنه سينظف بشرتك.

 

ads