الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها خفض ضغط الدم.. 4 فوائد لممارسة اليوجا في رمضان

السبت 09/أبريل/2022 - 01:28 ص
هير نيوز

تعاني الكثير من النساء من الخمول وعدم القدرة على إنجاز المهام سواء الدراسية أو المنزلية في نهار رمضان، مما يعرضها للكثير من الانتقادات والزجر سواء من المعلم أو الأم في المنزل، وهناك طرق بسيطة لإعادة تنشيط الجسم في رمضان، ولا سيما مع تمارين اليوجا.

وهي ليست تمارين للاسترخاء فحسب بل يمكن استخدامها لأكثر من غرض ومنهم تجديد النشاط الذهني والبدني، وتخفيف التوتر خاصة مع وجود موعد الإفطار وحرص الفتاة أو ربة المنزل على تقديم الطعام في الوقت المناسب، خاصة مع العزومات ووجود عدد من الضيوف على المائدة.

 

يوجا تنشطك في الصباح وتقاوم آلام الظهر



وكشفت مجلة "اولا" الإسبانية، أن هناك أوضاع يوجا تنشطك في الصباح، وأخرى تساعدك على مقاومة آلام الظهر، وهناك العديد من الوضعيات التي تناسبك بشكل خاص لتخفيف القلق، وهو  شيء عرفه الممارسون منذ فترة طويلة، ولكن العلم الحديث أيد أيضًا خصائص هذا النظام القديم.

 

خفض ضغط الدم

وأوضحت كايتانا روديناس، أن اليوجا هي ممارسة للعقل والجسم تجمع بين المواقف الجسدية والتحكم في التنفس والتأمل أو الاسترخاء، وتساعد في تقليل التوتر وخفض ضغط الدم وتقليل معدل ضربات القلب. ويمكن لأي شخص تقريبًا القيام بذلك.

 

السيطرة على التوتر


وبينت المجلة الإسبانية، أنه في حالة دراسة أجرتها كلية جروسمان للطب بجامعة نيويورك، لاحظ الباحثون في هذا العمل أن ممارسة اليوجا هي علاج فعال للغاية للسيطرة على القلق، وقد يكون تأثيره أكثر من العلاجات الأخرى المعروفة بالفعل، وذلك بفضل تمارين التنفس والتأمل والاسترخاء التي تقوم عليها اليوجا.

 

وأردفت المجلة، أن هناك العديد من أنواع اليوجا، ولكن النوع الذي يوصى به أكثر إذا كنت تمر بأوقات من التوتر أو إذا كان القلق قد تم تثبيته بالفعل هو "هاثا يوجا"، وهو أحد الأساليب الأكثر شيوعًا والأكثر ملاءمة للمبتدئين ، لأنه يعتمد على أداء الوضعيات بوتيرة أبطأ، ومع ذلك ، نظرًا لأن اليوغا لا تتعلق بإجبار الجسم ، بل تتعلق بالتقدم وفقًا لقدراتنا وحدودنا ، فإن أي أسلوب يمكن أن يكون مفيدًا، وتقول كايتانا: "إنها مسألة ذوق".

 

 اقرأ أيضا.. 

تمارين اليوجا لشد البشرة أحسن من البوتكس.. اعرفي الطريقة


ads
ads