الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر خسارة الوزن مع «كيتوسيس».. وسبب زيادته في رمضان

السبت 09/أبريل/2022 - 10:44 م
هير نيوز

الكثير يتمنون خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق، ولكن اتباع حمية غذائية دون فهم طريقة عملها أو طبيعة الجسم يمكن أن لا يأتي بالنتيجة المطلوبة، بل ويمكن أن تأتي بنتائج عكسية، ولذلك يجب فهم طبيعة جسمك وكيفية خسارة الوزن بشكل علمي.

وشرح طبيب التغذية الدكتور، أحمد عبد الرسول، السر في خسارة الوزن وجعل الجسم قابل لحرق الدهون، وذلك من خلال تعريف عملية تحدث بداخل جسمك عند اتباع دايت وهي تسمى "كيتوسيس".



وقال الدكتور أحمد عبد الرسول: «الketosis هي حالة كيميائية اضطرارية يلجأ لها الجسم من أجل تحويل مصدر الطاقة المباشر من الجلوكوز والنشويات إلى الدهون فعندما يصل الجسم لهذه المرحلة يبدأ الجسم في حرق الجلوكوز والدهون، ويتحقق ذلك المصطلح عند اتباع دايت منخفض السعرات أو الكيتو دايت أو الصيام المتقطع».

وأضاف: «حتى إذا كنتِ لا تتبعين نظام غذائي معين أو دايت يمكن إذا تأخرت في تناول وجبتك يبدأ الجسم في حرق الدهون حتى يمنحك الطاقة حتى تتناول الطعام مرة اخرى، ولذلك حتى يمكنك خسارة الوزن يجب عليك تناول مشويات أو سكريات أقل من التي يحتاجها الجسم حتى يبدأ في حرق الدهون بدلا منها للحصول على الطاقة».

وتابع: «تحدث عملية الكيتوسيس في شهر رمضان بشكل كبير خلال وقت الصيام، فيبدأ الجسم في حرق الدهون حتى يحصل على الطاقة اللازمة طوال اليوم، ولذلك يجب أن تعلم جيدا طبيعة جسمك ومعنى ذلك المصطلح ومتى يكون جسمك في تلك الحالة حتى تنجح في تحقيق الهدف وخسارة الوزن».

اقرأ أيضًا..

ads