الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلاب إعلام القاهرة يواجهون «تشتت الانتباه» بحملة «مش كل حركة شقاوة»

الإثنين 11/أبريل/2022 - 12:07 ص
هير نيوز

تبنى مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة "اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه" ضمن دراسة مشروع التخرج الخاص بهم لما له من أهمية كبيرة في حياة الأطفال وأولياء الأمور.

 
وقال طلاب فرق الحركة، إن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه يؤثر على ملايين الأطفال حول العالم، وأن الأعراض عادةً ما تستمر حتى مرحلة المراهقة، ويمكن أن تؤثر هذه الحالة على الأشخاص طوال حياتهم ما لم يتم طلب العلاج في الوقت المناسب.

زيادة الوعي باضطراب فرط الحركة

وأكد الطلاب أن حملة فرق الحركة هدفها زيادة الوعي باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والوصول لأكبر عدد من أولياء الأمور الذين لديهم حالات من فرط الحركة لتقديم الدعم لهم. كما تستهدف الحملة تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة عن الاضطراب والمصابين به.




وأطلق الطلاب صفحة علي فيس بوك بعنوان (فرق الحركة) وشعارها هو (مش كل حركة شقاوة)، وتقدم الصفحة معلومات عن كل ما يتعلق باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه لدي الأطفال والتشخيص والعلاج من خلال لقاءات مع أطباء ومتخصصين أجراها الطلاب ويتم نشرها علي الصفحة، كما تقدم نصائح حول الطريقة المثلى للتعامل مع الأطفال المصابين بهذا الاضطراب في المراحل العمرية المختلفة وكيفية التغلب الصعوبات التي تواجههم. وتلقي الحملة الضوء على النماذج الناجحة ممن تغلبوا على الاضطراب.
 

خلي بالك من زيزي 

وكان مسلسل تليفزيوني بعنوان "خلي بالك من زيزي" قد عُرض في شهر رمضان الماضي وتناول معاناة أصحاب هذا الاضطراب، مما عزز رغبة كثيرين في الوقوف على أسبابه وأعراضه وطرق علاجه.

كما أقام الطلاب ندوة بإحدى المدارس للتوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه بالتعاون مع مؤسسة تداوي للصحة النفسية.

طلاب إعلام القاهرة يواجهون «تشتت الانتباه» بحملة «مش كل حركة شقاوة»

طلاب إعلام القاهرة يواجهون «تشتت الانتباه» بحملة «مش كل حركة شقاوة»
ads