الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"التعرض لغيبوبة وفي بعض الأحيان الموت" كيف تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على صحتك؟

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 05:01 م
هير نيوز


مع ارتفاع درجات الحرارة وبدء فصل الربيع واقتراب فصل الصيف، يستعد الكثيرون للاستمتاع بالطقس المشمس المفضل لهم، ولكن يجب توخي الحذر من الحرارة المرتفعة التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم.

لذا نوضح لك كيف يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على صحة جسمك، حسب موقع "webmd" البريطاني:



- جفاف الجسم 


 إنه نظام التبريد الطبيعي الخاص بك حيث يدفع جسمك العرق إلى سطح الجلد عندما يمتصه الهواء (التبخر) فإنه يسحب الحرارة بعيدًا ويبردك.  
 
ويعمل هذا بشكل أفضل في المناخات الأكثر جفافاً؛ حيث تكون الرطوبة منخفضة، قد تصابين بالتعب الشديد وفي بعض الأحيان تمرضين بشدة إذا لم تقومي بتعويض المياه التي يفقدها جسمك وتعيدين الرطوبة للجسم.

- التعب والغثيان


 يحدث ذلك في درجات الحرارة الشديدة عندما لا يكون جسمك باردًا بدرجة كافية ويتعرق كثيرًا من الماء والملح، تصبحين شاحبة، قد تكونين أيضًا متعبة وضعيفة وتشعرين بالغثيان والصداع.
 
يجب في ذلك الوقت الذهاب إلى منطقة مظللة باردة واستلقِي واشربي شيئًا مع الملح والسكر،  اشربي الماء إذا كان هذا كل ما لديك.  إذا تجاهلتي ذلك فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بضربة شمس وهي حالة طارئة.

اقرأ أيضًا..

- ضربة شمس


 هذه هي الحرارة في أخطر الحالات. لا يمكنك التحكم في درجة حرارة جسمك.  تصبح بشرتك دافئة وجافة. قد تصابين بالارتباك أو الهياج ، وتسارع في النبض والغثيان والصداع. 
 
 إذا بقيت دون علاج فقد يتسبب ذلك في حدوث نوبات وغيبوبة ويمكن أن يهدد الحياة، اذهبي إلى منطقة باردة وارتشفي شيئًا ما، مع وضع الثلج تحت ذراعيك وبين ساقيك.

- طفح جلدي


 يحدث ذلك غالبًا في الطقس الحار الرطب عندما تتعرقين كثيرًا حتى تنسد الغدد العرقية.  يظهر في شكل نتوءات حمراء صغيرة.  من المرجح أن تكون تحت الإبطين  والعنق وتحت الثديين. 
 
 يمكن أن يعاني الأطفال من نفس النوع من الطفح الجلدي خاصةً تحت الذقن أو في منطقة الفخذ، يمكنك المساعدة في الوقاية منه وعلاجه إذا كنت ترتدين ملابس خفيفة وفضفاضة وممتصة للعرق مثل القطن.  


ads