الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أسباب تجعلك تفضلين الزبادي عن الحليب لأطفالك في سحور رمضان

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 12:01 م
هير نيوز


تحتوي مائدة السحور الرمضانية في مصر على العديد من الكنوز، ومنها عناصر بدأت تفقد بريقها رغم أنها لها مفعول سحري مع الأطفال، ومن تلك العناصر الغذائية الزبادي والذي له عدد من المميزات تجعلك لا يمكنك الاستغناء عنه على مائدة سحورك، ويأتي السؤال التقليدي من هو أكثر فائدة الزبادي أم اللبن؟

 


وصفة قديمة


كشف موقع "فونداثيون ديل كوراثون"، أن الزبادي وغيره من أنواع الألبان المخمرة قديمة قدم الإنسان تقريبًا؛ حيث وُلدت قبل الزراعة، عندما كانت المجتمعات البشرية لا تزال بدوية وتنقل الحليب في حاويات من جلد الماعز تفضل تخميره.

 


قابل للهضم


واكد الموقع، أن الزبادي له قيمة كبيرة للصحة بشكل عام؛ حيث يحتوي الزبادي على بروتينات مفيدة جدًا للإنسان وقابلية هضم أكبر من الحليب.

 


يزيد قوامه


وأضاف أنه ضمن مجموعة واسعة بشكل متزايد من الألبان المخمرة ، يعتبر الزبادي حليبًا (كامل الدسم أو منزوع الدسم) يتخمر بفعل بكتيريا لاكتيك معينة تسبب تحولًا جزئيًا للاكتوز إلى حمض اللاكتيك ، بالإضافة إلى زيادة قوامه بسبب تخثره واحتوائه على البروتينات.


اقرأ أيضًا..

دراسة حديثة تكشف عن حل سحري متوفر بالمنزل لعلاج مشكلات الهضم



زيادة القيمة الغذائية عن الحليب


 يمكن أن تختلف التركيبة الغذائية لأنواع الزبادي المختلفة اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الحليب المستخدم (كامل الدسم أو منزوع الدسم) والمكونات التي تمت إضافتها إلى الزبادي، على سبيل المثال ، تحتوي بعض أنواع الزبادي أيضًا على الحليب والقشدة والسكر والفواكه أو الحبوب التي تزيد بشكل كبير من قيمتها من السعرات الحرارية ، والتي يمكن أن تتراوح من 55 سعرًا حراريًّا في الزبادي منزوع الدسم إلى 140 سعرًا حراريًّا في اللبن الذي يحتوي على السكر والفواكه أو الحبوب.

 


البروتينات


وبين الموقع، أنه على الرغم من أن الزبادي غني بالعناصر الغذائية بشكل عام ، فإنه يحتوي على بروتينات مفيدة جدًّا للإنسان وقابلية هضم أكبر من الحليب.

 


الفيتامينات والمعادن


 بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر جيد للفيتامينات من المجموعة B و A كما يعد مصدرًا ممتازًا للمعادن، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والزنك.


اقرأ أيضًا..

«يحمي الأسنان من التسوس».. 6 فوائد مذهلة يكتسبها طفلك من تناول الزبيب برمضان



ads
ads