الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لمن يعانون من حساسية الحليب» 3 حيل سحرية لتناول منتجات الألبان بدون مضاعفات

الإثنين 18/أبريل/2022 - 01:47 ص
هير نيوز

تعتبر أحد المشكلات الشائكة والتي تُثير التساؤلات في رمضان هي مشكلة حساسية الحليب وعدم تحمل سكر اللاكتوز عند بعض الناس، وهل يمكنهم تناول الزبادي في وجبة السحور أم لا وشروط تناولهم لمنتجات الألبان.  

مفهوم مرض حساسية الحليب

وتأتي مشكلة عدم تحمل اللاكتوز عندما لا تنتج أمعاؤك الدقيقة ما يكفي من أحد الإنزيمات (اللاكتاز) لهضم سكر الحليب (اللاكتوز)، وهنا  اللاكتوز الموجود في طعامك يتحرك إلى القولون بدلاً من أن يستفاد منه الجسم ويتحد مع البكتيريا مكونًا أعراض حساسية  عدم تحمل اللاكتوز.

وكشف موقع "يوجرت إن نارثيون" الإسباني، إن مرض عدم تحمل اللاكتوز ليس حالة تهدد الحياة ، ولكنها يمكن أن تؤثر سلبًا على نوعية الحياة.

 

وأكد الموقع أن القضاء التام على استهلاك منتجات الألبان ليس ضروريًا فقط لحساسية اللاكتوز ، ولكنه يحمل أيضًا خطر اختلال التوازن في علوم النظام الغذائي والتغذية ، مثل تناول كميات غير كافية من الكالسيوم ، مما قد يؤدي إلى آثار ضارة بالصحة.

 

علاج حساسية الحليب 

وأردف الموقع، أنه لتجنب عدم توازن التغذية ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز الاستمرار في تناول منتجات الألبان والحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن من خلال تكييف عاداتهم الغذائية من خلال:

1. تناول الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا حية ، مما يحسن هضم اللاكتوز الموجود في الزبادي.

2. استهلاك الجبن منخفض اللاكتوز أو الجبن الخالية من اللاكتوز.

3. تناول الأطعمة التي تحتوي على اللاكتوز بكميات صغيرة على مدار اليوم، أثناء الوجبات ، لا تزيد عما يعادل وعائين من الحليب، وبالتالي يعتبر الزبادي غذاءً مناسبًا للجميع وهو أيضًا بديل جيد للحفاظ على نظام غذائي متوازن ، خاصةً في حالة الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.


اقرأ أيضًا..

ads
ads