الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نقابة الموسيقيين تكذب حمو بيكا وحسن شاكوش بشأن إيقافهما عن الغناء بدون سبب

الإثنين 18/أبريل/2022 - 01:06 م
هير نيوز


أثيرت حالة من الجدل الأيام الماضية، بعد التصريحات التي أدلى بها حمو بيكا وحسن شاكوش في أحد اللقاءات التلفزيونية، وتأكيدهما على أنهما ليس لديهما علم بالسبب الحقيقي وراء منعهما من الغناء، والتعنت الشديد معهما.





محاولة لكسب تعاطف الجمهور


وكذب مصدر من داخل نقابة المهن الموسيقية لـ"هير نيوز" تصريحات الثنائي، مؤكدًا أن النقابة لم تتعنت معهما أو مع غيرهما، وأن لكل منهما سببًا مختلفًا عن الآخر تسبب في توقفه، وجاء هذا وفقًا للقوانين واللوائح.

وأكد المصدر، أن ما يفعله الثنائي من خلال الإعلام ليس إلا محاولة منهما لكسب تعاطف الجمهور، وأيضًا للضغط على النقابة من أجل التراجع عن قرار منعهما من الغناء، ولن يحدث ذلك إلا بزوال الأسباب التي توقف بسببها كل منهما.


اقرأ أيضًا..




قوانين النقابة


وأشار إلى أن حمو بيكا، لم يحصل على تصاريح بالعمل ولم يتم قيده بالنقابة؛ بسبب فشله في اختبارات النقابة مرتين بالإجماع، والقانون واضح أنه لا يمكن تجديد طلبه بالقيد إلا بعد مرور عام على القرار الصادر، كما حاولت النقابة مساعدته بترشيح أحد المتخصصين لتدريبه لكي يصبح مؤهلا لاجتياز الاختبارات القادمة إلا أنه لم يلتزم، وهذا يؤكد على عدم وجود أي تعنت معه.






وأضاف: أما بالنسبة لحسن شاكوش، الأمر مختلف فقد أساء لقطاع كبير من العازفين وتم سحب تراخيص العمل منه بقرار تأديبي، بناء على ما صدر منه من إهانة لا تغتفر في حق العازفين الذين تقدموا بأكثر من شكوى ضده.


اقرأ أيضًا..

ads
ads