الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تزيد من نمو الجنين» 3 فيتامينات سحرية لا غنى عنها للحامل في رمضان

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 01:30 م
هير نيوز

تعتبر من الشهور التي لا تُنسى في حياة المرأة هو عندما يأتي شهر رمضان وهي في شهور الحمل، ولكن الأزمة تكمن أنها وسط موائد الإفطار والسحور تنسى احتياجاتها من العناصر والفيتامينات التي تزيد من نمو طفلها.


الحديد 

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه أثناء الحمل ، عليك أيضًا الانتباه جيدًا لاستهلاك كميات كافية من الحديد واليود.

وأكد الموقع أنه ترجع الحاجة المتزايدة للحديد إلى زيادة حجم الدم، حيث  تتنفس خلايا الطفل بالأكسجين الذي يحمله الحديد (الهيموجلوبين) للأم، والكمية الكافية الضرورية للتحكم في عملية التمثيل الغذائي الأساسية التي يسببها الحمل، ونصح الأم بتناول الأسماك بانتظام، وأنه من الجيد استبدال الملح باليود.


وبين الموقع، أنه أثناء الحمل ، يمكن أن يضعف نقص الحديد وظائف المخ والتعلم والذاكرة، مضيفا أن الرضع الذين يعانون من انخفاض مستويات الحديد لديهم تأخر في الخلايا العصبية الإدراكية والنمو الحركي، وهي حقيقة أكدها بحث حديث أجري في مستشفى الأطفال في لوس أنجلوس ونشر في أبحاث طب الأطفال ، إحدى المجلات المرموقة في هذا القطاع.

حمض الفوليك 

وأردف الموقع، أن هناك حاجة إلى اهتمام خاص بحمض الفوليك ، وهو فيتامين أساسي للنمو السليم للحبل الشوكي لدى الجنين في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الحمل، لدرجة أنه يوصى بتناول كميات أكبر أثناء الحمل، كما أنه يتدخل في تكوين خلايا الدم الحمراء ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


فيتامين ب 12 

كما لم يغفل الموقع، أنه خلال هذه المرحلة من الحياة ، تزداد الحاجة إلى فيتامين ب 12 أيضًا ، حيث ترتفع من 2.4 ميكروجرام إلى 2.6 ميكروجرام يوميًا أثناء الحمل و 2.8 ميكروجرام أثناء الرضاعة.


اقرأ أيضًا..

ads
ads