الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليه دايما على مائدة سحورك».. الزبادي كنز مليئ بالفوائد لكبار السن

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 11:56 م
هير نيوز

يعتبر الزبادي أحد الأطعمة الأساسية التي تحضر على مائدة السحور، والكثير منا يعتبره مجرد طعام ذو مذاق حلو على المائدة، ولكن له العديد من الفوائد ولا سيما لكبار السن، فهو يُعد مخزنا كبيرا للفوائد لهم.





نظام غذائي أفضل

وأوضح موقع "بوجارت ناريشن" الإسباني المتخصص، أن هناك دراسات علمية حديثة أوضحت أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بشكل دائم يتمتعون بجودة نظام غذائي أفضل بشكل عام من الأشخاص الذين لا يستهلكونه، وخاصة من كبار السن واحتياجاتهم البدنية المختلفة.

وبين الموقع، أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بانتظام لديهم نظام غذائي أكثر تنوعًا وتوازنًا ويلبي إرشادات غذائية تتعلق بتناول الكثير من العناصر الغذائية واختيار الطعام، فعلى سبيل المثال هم يتناولون المزيد من الفاكهة التي يمكن أن تضاف إلى الزبادي، ويستهلكون الحبوب الكاملة ، وعلى العكس من ذلك يستهلكون نقانق أقل ، وحبوب معالجة أقل، وذلك بالمقارنة بغيرهم من الأشخاص الذين لا يستهلكون الزبادي في نظامهم الغذائي.


 

فوائده لكبار السن

وأوضح الموقع، أن كبار السن الذين يستهلكون الزبادي يميلون إلى أن يكون لديهم أنماط حياة صحية ، ويكونون أكثر نشاطًا بدنيًا من غيرهم ممن لا يستهلكون الزبادي في قائمة طعامهم.


ولا تنتهي مميزات الزبادي لكبار السن عند هذا الحد، بل أثبتت الدراسات أن الزبادي يقلل احتمالية أن يكون كبار السن ممن يتناولون الزبادي مدخنين عن الأشخاص الذين لا يستهلكون الزبادي.


كما أردف الموقع، أن للزبادي فائدة هامة أخرى بالنسبة لكبار السن، حيث قد يلعب استهلاك الزبادي أيضًا دورًا في التحكم في وزن الجسم وتوازن الطاقة.


اقرأ أيضًا..

كيف أتخلص من مشكلة عسر الهضم في رمضان؟ أخصائية تغذية علاجية تجيب


ads
ads