الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتخلص من مشكلة عسر الهضم في رمضان؟ أخصائية تغذية علاجية تجيب

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 03:56 م
هير نيوز

يتساءل الجميع عن طريقة للحصول على نظام غذائي صحي خلال صوم شهر رمضان، حتى يمكنهم تجنب مشاكل زيادة الوزن وعسر الهضم بعد وجبة الإفطار، لذا فمن الضروري تناول إفطار صحي ومتوازن.

وقدمت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة مفيدة الشلقاني، عدة نصائح يمكنك اتباعها في وجبة إفطارك يومياً خلال شهر رمضان حتى تحافظ على وزنك وتتجنبي مشاكل عسر الهضم والمعدة.





وقالت: «أكبر خطأ يقع فيه الناس خلال وجبة الإفطار في شهر رمضان هو تناول كميات كبيرة من الحلويات بشكل يومي، ولذلك أول خطوة يجب اتباعها هو تجنب تناول الحلويات بكمية كبيرة، وأيضاً تجنب تناول الوجبات السريعة والطعام الحار والممتليء بالبهارات حتى تتجنبي عسر الهضم».


تناول السلطة الخضراء


وأضافت أخصائية التغذية العلاجية: «من أهم النصائح الغذائية التي يجب اتباعها في وجبة الإفطار هي تناول السلطة الخضراء حيث تساعد على الهضم وتمنحك فوائد متعددة من عناصر وفيتامينات عامة للجسم، كما يجب عدم الاسراف في تناول المكسرات حتى تتجنب زيادة الوزن، مع الحرص على تناول الفاكهة وشرب كميات كبيرة من المياه بين وجبتي الإفطار والسحور».


اقرأ أيضًا..




ممارسة الرياضة


وأشارت الدكتورة مفيدة الشلقاني، إلى أن تناول التمر وقت الإفطار مع عصير أو مياه مع الانتظار لوقت قصير، ثم البدء في تناول الطعام يساهم في الوقاية من الإصابة بعسر الهضم، كما أن ممارسة الرياضة أو على الأقل الاهتمام بالحركة بعد وجبة الإفطار على الأقل بساعتين يمكن أن يحسن من الهضم ويساعد في حرق السعرات الحرارية.


ads