الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيروس جديد يضرب أوروبا ويُهاجم الأطفال.. تعرفي على أعراضه وأسباب انتشاره

الخميس 21/أبريل/2022 - 09:20 م
هير نيوز

انتشرت حالة من الذعر والرعب في العالم كله بعد ظهور فيروس جديد مُعدي يمكن أن يصبح وباءً جديدًا يضرب البلاد مثل فيروس كورونا، ولكن تتمثل خطورة الفيروس الجديد بشكل خاص في أنه يُهاجم كبد الأطفال.

ظهر الفيروس الجديد في إنجلترا وهو عبارة عن التهاب كبدي يقوم بتدمير كبد الأطفال من عمر عام إلى ١٣ عاما، ولكنه لا ينتمي للفيروسات الكبدية القديمة فهو فيروس جديد وله أعراض مختلفة.

- تقرير منظمة الصحة العالمية

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، عن رصد 91 حالة مصابة بالتهاب كبدي غير معروف السبب، ومنهم 74 حالة في بريطانيا، و 9 حالات في الولايات المتحدة الأمريكية، و5 حالات في إيرلندا، و 3 حالات في إسبانيا، بالإضافة إلى عدد من الإصابات في الدنمارك وهولندا.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن أعراض الفيروس الكبدي الجديد الذي يمكن أن يتحول لوباء تتمثل في ارتفاع في إنزيمات، مع ظهور بعض الأعراض مثل الصفراء والقيء، والإسهال وآلام في البطن، مع التأكيد أنها لم تكن أحد حالات الإصابة بأنواع فيروسات الكبد (A. B. C. D. E).

وقالت المنظمة في تقريرها، إنه لم يتم تحديد أي عوامل خطر وبائية حتى الآن، ولا تزال المسببات المرضية لحالات الالتهاب الكبدي الحالية غير معروفة، ولكن لا تزال المنظمة تعمل على الاختبارات المعملية.

اقرأ أيضًا..

ads