الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة.. دخول ابنك المطبخ في رمضان يعلمه الحساب والقراءة

الأحد 24/أبريل/2022 - 12:17 م
هير نيوز

يوفر شهر رمضان الفضيل فرصة ذهبية لأطفالنا لدخول المطبخ؛ حيث تجعل الموائد الشهية والتي تجمع بين عدد من الأطباق، نافذة للطفل للتعرف على الطعام وطريقة إعداده، والبعض يعتقد أن الهدف الأول من دخول الطفل للمطبخ هو أن يتعلم مساعدة والدته، ولكن الحقيقة أن إشراك الطفل له فوائد أخرى ومنها تعلم الحساب والقراءة، والذي سنتحدث عنه في السطور القليلة القادمة.





تحسين مهارة الحساب



كشف موقع "مامي يونيفرسال"، أنه ينطوي الطهي على قدر كبير من القياس، وسيتعلم الأطفال قياسات مختلفة مثل الأكواب والملاعق الصغيرة والملاعق.

ولا تتوقف أهمية دخول أطفالك معك في المطبخ عند هذا الحد؛ حيث سيفهمون أيضًا الكسور ويستخدمون مهارات الجمع والطرح، وإذا سألت أي مدرس رياضيات، سينصحك بالطهي مع أطفالك للمساعدة في تحسين مهارات الرياضيات الأساسية، كما أنه يحسن مهارات القراءة.


اقرأ أيضًا..

"احذري منها" 5 أعراض لالتهاب الحلق واللوزتين عند طفلك



تحسين مهارة القراءة


وبين الموقع، أنه عند الطهي مع أطفالك اطلبي منهم قراءة الوصفات، وللأطفال الأصغر سنًا، ابدئي بالأرقام مثل "كوبان" من الدقيق و "4" ملاعق كبيرة من الزبدة، ولأطفال الأكبر سنًا، اطلبي منهم قراءة كل خطوة ثم اتباع الإرشادات؛ حيث يساعد هذا أيضًا في تحسين فهم القراءة، ويعرّف الأطفال بالمفاهيم العلمية.





كما ينطوي الطهي على قدر كبير من العلم، حيث يتعلم الأطفال ما يحدث عند خلط مكونات معينة معًا، وكذلك ما يحدث عندما تكون القياسات غير صحيحة.

ads