الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهرهن «جيهان نصر ولوسي».. نجمات فشلن في عالم الفوازير بجدارة

الأحد 24/أبريل/2022 - 11:44 م
هير نيوز

ارتبطت فكرة فوازير رمضان في أذهان الناس بالنجمتين "نيللي" و"شريهان"، وذلك على الرغم من أنه لم تخلو قائمة التليفزيون المصري من العديد من النجمات اللاتي حاولن تقديم فوازير رمضان، ولكنهن لم يحققن نجاح النجمتين.

 

شيرين رضا.. الفنون


قدمت النجمة شيرين رضا فوازير "الفنون" عام 1989، حيث تتحدث كل يوم عن فن من الفنون ومطلوب من المشاهد معرفة اسم الفزورة، كتبها الشاعر عبد السلام أمين، وأخرجها المخرج المبدع  فهمي عبد الحميدـ

وقالت عنها شيرين رضا أنها كانت من أسوأ أيام حياتها، وأنها كانت صغيرة في السن وليست مؤهلة للقيام باستعراضات 30 أغنية في رمضان.


ليلى علوي.. الأشكيف



قدمت النجمة المتألقة ليلى علوي فوازير "الأشكيف" في عام 1989، وهي مستوحاة من حكايات ألف ليلة وليلة، وتدور حول أن الأشكيف يقوم بخطف الأميرة ليلى علوي ويحبسها في قفص، وهي من تأليف طاهر أبو فاشة وأغاني عبد السلام أمين، وتلحين محمد الموجي، واستعراضات الفنان محمود رضا، وإخراج مخرج الفوازير المبدع فهمي عبد الحميد والذي خرجت على يديه فوازير نيللي بمختلف مواسمها.


شيرين وجدي.. قيس وليلى



قدمت المطربة شيرين وجدي عام 1994 نسخة فوازير بنكهة عربية مستوحاة من قصة الحب "قيس وليلى" وتدور فكرتها حول رحلة بحث قيس عن ليلى، حيث يذهب في كل حلقة لمدينة عربية مختلفة والمطلوب من الجمهور معرفة تلك المدينة، وهي من تأليف عبد السلام أمين وإخراج محمد عبد النبي وشاركها البطولة المطرب محمد الحلو.


سماح أنور وشيرين سيف النصر.. "إحنا فين"



قامت الفنانة سماح أنور بتقديم فوازير إحنا فين عام 1994 بالمشاركة مع الفنانة شيرين سيف النصر، والفنان الاستعراضي سمير صبري وتدور فكرة الفوازير حول رحلة أب يبحث عن ابنته المفقودة، ويكلف فريق مكون منه وابنته "جلجلة" و"كوممبو" ويطوف في مختلف أرجاء الجغرافيا المصرية بمحافظاتها المختلفة، ومطلوب من الجمهور معرفة اسم المدينة، وهي من تأليف أنور عبد الله وألحان فارق الشرنوبي، وإخراج محمد نبيه.


ووصفت سماح أنور تجربتها في الوازير بأنها كانت "مجرد تجربة"، وأنها لم تستطيع تقديم أو ملء فراغ النجمتين "نيللي" أو "شريهان".


نادين.. مانستغناش – جيران الهنا



قامت الفنانة نادين بتقديم فوازير جيران الهنا، مع الفنان وائل نور سنة 1997، من ألحان عمر خيرت، وكانت تتر الحلقات يبدأ بـ"شلبية جارتي عاملة جلابية بارتي كاملة الكل معزوم فيها من الأسد للنملة"، والحلقة قسمت 3 أقسام الأول هو مسرح عرائس والثاني فن غنائي والأخير فزورة كانت تتحدث عن الحيوانات.


جيهان نصر..الحلو مايكملش



قدمت جيهان نصر فوازير الحلو ما يكملش عام 1997، وكانت من فكرة وأشعار بهاء جاهين وسيناريو وحوار بهاء حلمي، والموسيقى التصويرية والألحان لعمر خيرت، واستعراضات حسن عفيفي، وقام بإخراجها أحمد صقر، وتلعب نصر دور عروس يتقدم لها عريس كل يوم لتكتشف فيه عيب خطير، وترفض الزواج منه.


لوسي.. إيما وسيما



تألقت الفنانة الاستعراضية لوسي في فوازير إيما وسيما التي عرضت عام 1997، وكانت فكرتها عبارة عن زيارة من إيما لقصر الفنانة المخضرمة دنيا لتذكر الأفلام العربية القديمة ومطلوب من الجمهور معرفة اسم الفيلم، وهي من تأليف وأشعار: سمير الطائر، ومن إخراج: عادل عوض، واستعراضات عاطف عوض.


دينا الراقصة.. تياترو



قدمت الراقصة الاستعراضية دينا فوازير تياترو عام 1998 تأليف أيمن بهجت قمر وكانت أول تجربة كتابة له، وشاركها البطولة محمد سعد وأشرف عبد الباقي، وهي من إخراج محمد عبد النبي . وألحان رياض الهمشري، وتتحدث عن أفلام ويطلب من المشاهدين معرفة اسم الفيلم.

 

نيللي كريم.. حلم ولا علم



قدمت النجمة الاستعراضية نيللي كريم فوازير "حلم ولا علم" عام 1999، وتدور فكرتها حول بعثة من كوكب بكرانوس لتحاول أن تنجد كوكب الأرض من عملاء كوكب إمبارحنا الذين يحاولون قتل القيم والمبادئ وكان مطلوب من المشاهدين معرفة القيمة التي تتحدث عنها الحلقة، من إخراج  أشرف لولي وتأليف وأشعار  سمير الطائر.


ياسمين عبدالعزيز.. العيال اتجننت



قامت نجمة الكوميديا ياسمين عبد العزيز بتقديم فوازير (العيال اتجننت) عام 1999، وشاركها البطولة عبد الله محمود، وهي فوازير اجتماعية شبابية وتدور فكرتها حول الواقع المعاصر الذي يواجهه الشباب والصعوبات الحياتية التي تعترض سبيلهم مثل البطالة والمواصلات والمطلوب من المشاهد معرفة المشكلة التي تواجه الشاب، ومن إخراج محمد عبد النبي وتأليف أيمن بهجت قمر.

 

غادة عبدالرازق.. فرح فرح



تعتبر آخر محاولات التليفزيون المصري لتقديم الفوازير بعد النجمتين الكبار "نيللي" و"شاريهان" وقدمت عام 2003 على يد نجمة السينما غادة عبد الرازق، وجسدت في كل حلقة شخصية نجمة من نجمات الزمن الجميل ومطلوب من الجمهور معرفة اسم الشخصية حيث أخرجها للتلفزيون محمد خان وكتبها وليد يوسف.


اقرأ أيضًا..

وقع عليها الديكور وشعرها اتحرق.. حوادث نيللي في فوازير رمضان| فيديو


ads