الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياميش رمضان يُحارب الشيخوخة وعلامات تقدم السن

الإثنين 25/أبريل/2022 - 10:56 م
هير نيوز

يعشق معظمنا حلويات وياميش رمضان، ويحرص البعض على اقتنائه رغم أسعاره المرتفعة، وإنما بعض أنواع الياميش تلعب دورًا خطيرًا وهامًا في رمضان لجسم الإنسان وتساعده على تحدي الشيخوخة، ومنها اللوز، الذي يلعب دورًا بارزًا في إخفاء تقدم السن وعلاماته.


وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أن اللوز مصدر رائع لمضادات الأكسدة، حيث تساعد مضادات الأكسدة في الحماية من الإجهاد التأكسدي، الذي يمكن أن يتلف الجزيئات في خلاياك ويُساهم في الالتهاب والشيخوخة وأمراض مثل السرطان.


 

وأكد الموقع، أنه تتركز مضادات الأكسدة القوية في اللوز إلى حد كبير في الطبقة البنية من الجلد، ولهذا السبب، فإن اللوز المقشر - الذي تمت إزالته من الجلد - ليس هو الخيار الأفضل من الناحية الصحية.

 

وبين الموقع الأمريكي، أنه وجدت تجربة سريرية أجريت على 60 مدخنًا من الذكور أن حوالي 3 أونصات أي ما يعادل (84 جرامًا) من اللوز يوميً، وتلك الكمية  قللت من المؤشرات الحيوية للإجهاد التأكسدي بنسبة 23-34٪ خلال فترة أربعة أسابيع.

 

وأردف الموقع، أنه تدعم هذه النتائج تلك التي توصلت إليها دراسة أخرى وجدت أن تناول اللوز مع الوجبات الرئيسية قلل من بعض علامات الضرر التأكسدي.



وبين الموقع، أنه يحتوي اللوز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي خلاياكِ من الأكسدة، وهي مساهم رئيسي في الشيخوخة والأمراض.


اقرأ أيضًا..

مشروب قمر الدين يضبط ضغطك بعد الفطار.. اعرفي السر


ads