الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فيه سُم قاتل».. احذري تناول أطفالك لـ الإندومي

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 07:28 م
هير نيوز

على الرغم من حب الكبار والصغار لها وطعمها اللذيذ وسرعة تحضيرها إلا أن الدراسات والأبحاث أثبتت أنها عبارة عن "سُم قاتل" نقدمه لأبنائنا، كما أنها تُسببت في الفترة الأخيرة في وفاة البعض وإصابة كثيرين بالتسمم الغذائي.

وبعد الضجة والمخاوف التي أحدثتها وجبة الإندومي بين الناس في الفترة الأخيرة، قامت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بسحب منتج الإندومي من الأسواق.



وأعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أنها وفقا للقانون تقوم بالعديد من الأنشطة الرقابية على متداولي الأغذية والمنشآت الغذائية، للتأكد من تحقيقهم لمتطلبات ومعايير سلامة الغذاء وتوفير الغذاء الآمن للمستهلك، مشيرة إلى أسباب سحب منتج الإندومي من الأسواق والتحذير من تناوله.

وبعد سحب عينات الإندومي من الأسواق وتحليلها للتأكد من مدى سلامته، كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء عدم صلاحية منتج الشطة ونكهتي الدجاج والخضار للاستهلاك الآدمي، وذلك بسبب وجود نسبة من الأفلاتوكسينات ومتبقيات المبيدات بكمية تتعدى الحدود الآمنة المسموح بها للاستهلاك الآدمي.



وأخطرت الهيئة الشركة لسحب منتجات الشعرية سريعة التحضير من الأسواق، كما منحتها مهلة 48 ساعة للتنفيذ، مع إيقاف التعامل مع الشركة المنتجة للشطة حتى تضمن خلو المنتج من الملوثات.

وحذرت الهيئة من تداول نكهة الدجاج والخضار، والتحذير من تناولها حتى يتم تصحيح ما بها من مسببات أمراض، كما أمرت الهيئة بإزالة الادعاءات المكتوبة على عبوات منتجات الشركة التي تشير إلى احتواء المنتج على فيتامين ب وأملاح معدنية من حديد وزنك وكالسيوم.

وقامت الشركة بالفعل بسحب المنتج من الأسواق، وقامت بسحب عدد 733340 كرتونة بنكهات مختلفة، ومن المتوقع طرح كميات جديدة بدون أكياس الشطة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads