الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"فسيخ ورنجة" مائدة موحدة لكل المصريين خلال أيام عيد الفطر المبارك

الإثنين 02/مايو/2022 - 03:01 م
هير نيوز

كثير من المصريين يفضلون تناول الفسيخ والرنجة في أول يوم عيد الفطر؛ حيث يكونون في حالة اشتياق غير عادية لتلك الوجبة، خاصة بعد صيام شهر رمضان، فضلًا عن أن المصريين لم يحتفلوا بشم النسيم هذا العام؛ نظرًا لأنه قد تزامن مع صيام رمضان؛ مما تسبب في زيادة الرغبة في تناول الفسيخ والرنجة أول يوم العيد.


الفسيخ والرنجة أسرع الوجبات في إعدادها




ولكون أول يوم العيد ينقضي في النوم غير المُبرر؛ لذا فإن تناول وجبة كالفسيخ والرنجة تُعد من الوجبات التي لا تحتاج لا وقت ولا مجهود في إعدادها، وتلجأ إليها غالبية الأمهات في مثل هذا اليوم.


اقرأ أيضًا..

أضرار الفسيخ والرنجة في أول يوم العيد




هذا ويتسبب تناول الفسيخ والرنجة في أول يوم العيد الفطر خاصة بعد شهر من الصيام إلى العديد من المشاكل الصحية، منها ارتفاع ضغط الدم، كما أنها تُشكل إجهادًا للقلب والكبد؛ وذلك لاحتوائهما على نسبة عالية من الأملاح، بالإضافة إلى أنهما يتسببان في الحساسية، ناهيكم عن التسمم الغذائي لاحتوائهما على نسبة عالية من البكتيريا.


ما يجب فعله لتجنب تلك المشاكل





هذا وينصح الأطباء بالابتعاد كل البعد عن تناول الفسيخ والرنجة خاصة أول يوم العيد؛ لأن ذلك يُشكل خطرًا على المعدة، خاصة وأنها كانت معتادة على الصيام لفترة طويلة، وفي حال حتمية تناول هذه الأكلات فلابد من اتباع بعض الأمور لتقليل الاضرار الناتجة عنها. 

ومن ضمن تلك الأمور، شرب كمية كبيرة من الماء قبل تناولها، كذلك عصر الليمون أو وضع خل التفاح عليها لقتل البكتيريا، كما يُنصح بتناول الخضروات خاصة الورقية كالخس والجرجير والبقدونس، والابتعاد تمامًا عن تناول المياة الغازية، ويُنصح باستبدالها بالمشروبات الساخنة والتي تُعد وسيلة لتنظيف المعدة من السمومو التي دخلتها نتيجة تناول الفسيخ والرنجة، وأخيرًا تجنب تناول الوجبات الدسمة في اليوم التالي.


اقرأ أيضًا..

ads