الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بعد خناقات رمضان" خلي المسامح كريم واعرف إزاي تصالح مراتك في العيد

الإثنين 02/مايو/2022 - 08:58 م
هير نيوز

الخلافات الزوجية لا تنتهي ولعلها كما يُقال أنها الملح والشطة التي تحافظ على استمرارية الزواج، وللمُصالحة فنون لا يتقنها إلا من أحب بصدق، وبما أن العيد من المناسبات التي يسبقها خلافات بين الزوجين؛ لذا فلا بد وأن يقوم رب الأسرة ألا وهو الزوج بالإقدام على هذا الصلح ولمعرفة كيف يتم ذلك عليكم بقرائة السطور القادمة.



محاولات قبل الصلح المباشر


هناك بعض من المحاولات التي تٌعطي إشارة للمرأة بالرغبة في الصلح كأن يكتب الزوج لها رسالة يعبر فيها عن ما يشعر به من ضيق؛ نظرًا لوجود خلاف بينهم، أو أن يُعد لها مشروب تحبه ويُقدمه لها، كذلك يطلب منها الخروج معًا وتمضية الوقت معها حتى وإن لم تتحدثوا ولكن بذلك تكون قد أشعرتها بمدى حبك لها، ولا مانع من تقديم بعض الورد لها على سبيل الرغبة في الصلح معها.


لا تؤجل مصالحتها حتى تهدأ


من أكثر الأمور التي يعتقد البعض أنها قد تُنهي الخلاف ولكن على العكس تمامًا فهذا يزيد من غضب المرأة أكثر؛ لأنها ستعتقد وقتها أنها غير مهمة بالنسبة لزوجها؛ لذا فلابد من أن تتحدث معها، وإن كنت المخطئ فلا مانع من أن تُقدم لها الاعتذار وهذا يجعلها تحترمك أكثر وأكثر.



اقرأ أيضًا..


أن تستمع جيدًا لها


هذا ويأتي بعد الاعتذار أهم خطوة يجب على الزوج القيام بها وهي الإصغاء إلى الزوجة، كما يحافظ أن يكون ناظرًا إلى عينيها كي تشعر بمدى اهتمامه بما تقول؛ حيث إنها ترغب في تلك اللحظة أن تعبر عن مشاعرها وعن مدى غضبها منه؛ لذا لابد عليه أن يصبر على ذلك كي تُفرغ هي تلك الشحنة.
 


الابتعاد عن ما قد يغضبها


بعد الاعتذار لها وإنهاء الخلاف والاستماع إلى أسباب غضبها يُصبح حينها على الزوج الابتعاد عن كل ما قد يتسبب في غضبها مرة أخرى طالما وجد في كلامها الصواب وذلك يُساعد على استعادة ثقتها به مرة آخرى وعودة الأمور إلى مجراها الطبيعي.



ads